قرية صينية توزع 100 غرام من الذهب على جميع سكانها ...


بمناسبة الذكرى الأربعين على تأسيس أهم منشأة اقتصادية في قرية هواكسي، قامت مجموعة تشانغ جيان (وهي واحدة من أكبر 20 منشأة اقتصادية في الصين) بالوفاء بوعدها الذي قدمته لسكان القرية من سنتين بتوزيع قطعة من الذهب وزنها 100غم  على سكان البلدة الثلاثة الاف أي 300 كيلوجرام من الذهب و مثلها من الفضة.

كما قامت القرية باهداء كل عائلة خزنة لحفظ الذهب الذي استلمته بشكل آمن و ذلك في الخامس عشر من شهر مارس الحالي أي قبل يومين من موعد توزيع الذهب .

فرحة العائلات باستلام الذهب والفضة لا توصف فبعضهم قام بتصوير القطع و ارسالها بالايميل الى اقاربهم في الخارج، بعض العائلات استلم 700 غرام من الذهب، و أخرى من الفضة وهي ثروة في ظل ارتفاع اسعار الذهب حاليا، بعضهم عبر عن رغبته باستبدال جزء من الذهب بحلي لبناتهم والاحتفاظ بالباقي كادخار و بعض الاباء وعد بان يحتفظ بشيء لصهره في المستقبل، أبناء القرى الأخرى يحسدون شباب و شابات القريه الغير متزوجين بعد أن أصبحوا أثرياء.

الجدير بالذكر أن هذا الأمر ليس جديدا على هذه القرية ففي سنوات سابقة قامت القرية بتوزيع بيوت و أسهم و أموال نقدية على سكانها و لا عجب في ذلك فقد أنفقت القرية في السنة الماضية 64 ألف يوان لتزيين بوابات الفلل التي يسكنها أهل القرية!!.

تستمد هذه القرية قوة اقتصادها من عدة صناعات تعمل بها مثل الكهرباء، والمعادن و المواد الكيميائية .