ايباد 3 الجديد (Apple ipad) الصور و المواصفات – كل ما تريد معرفته


أخيرا تم الكشف عن الايباد (ipad) القادم فقد اعتلى المنصة وكشف عنه رئيس شركة ابل (Apple) التنفيذي تيم كووك (Tim Cook) في سان فرانسيسكو- أميركا.

الأيباد الجديد تم تطويره بشكل كبير من ناحية المواصفات التقنية، ولكن من ناحية الشكل الخارجي فلا يوجد اي اختلاف تقريبا.

إذا تريدون أن تعرفون ما الجديد الذي يقدمه هذا الإصدار من الايباد (ipad) ؟؟ تعالوا معنا..

قبل أن نبدأ يجب أن ننوه أن ابل لم تطلق على الايباد اسم الايباد 3 أو الايباد 2S ، و إنما أطلقت على الجهاز اسم ” الايباد – ipad ” فقط، دون أي إضافات من الحروف او الأرقام.

من ناحية التصميم الخارجي فهو يحافظ على تصميم الايباد 2 الأنيق و الرائع  فلا يوجد أي اختلاف بين الايباد (ipad) الجديد و بين الأيباد 2 (ipad 2) ، سوى أن السمك قليلا أكبر في الايباد الجديد و هو غير مُلاحظ إلا عند التدقيق عن قرب.

 حجم الجهاز نفس الايباد 2 ، فأبعاد الجهاز كالتالي :

- السمك: 9.4 ملمتر (مقارنة بـ  8.8 ملمتر للايباد 2 ).
- الطول: 241.2 ملمتر.
- العرض: 185.7 ملمتر.
- الوزن: 662 جرام لإصدار الجيل الثالث من الإتصال ، و 652 جرام لإصدار الواي فاي.


وحدة المعالجة

إذا الايباد (الايباد 3) لم يتم تزويده برقاقة A6 كما كانت الإشاعات تروج، و إنما تم تزويده برقاقة A5X ، لكن لا يصيبكم الإحباط، فإن هذه الرقاقة خارقة و ستدهشك عند الإستخدام فرقاقة الايباد A5X مزودة بوحدة معالجة ثنائية النواة ، بالإضافة إلى معالج رسوميات بأربعة أنوية !

مما يعني أن دقة الشاشة الكبيرة يتم التعامل معها بكفائة من قبل هذه الرقاقة ، الألعاب ستكون أجمل على الشاشة الدقيقة و أيضا أسرع مع معالج الرسوميات  رباعي الأنوية.

البطارية

مع المعالج الكبير، و الشاشة ذات الدقة الخارقة يحتاج الايباد الجديد إلى بطارية قوية قادرة على تزويد هذا الجهاز بالطاقة لعدة ساعات، و قد نجحت في الواقع ابل في هذه الناحية فقد زودت الايباد (3) ببطارية قادرة على تزويد الايباد (ipad) بالطاقة لمدة 10 ساعات من الإستخدام المتواصل، و هذا انجاز، و 9 ساعات من العمل على إصدار شبكة الجيل الرابع LTE .


الجيل الثالث من الايبادipad 3 – سيعمل بالطبع بنظام تشغيل ابل iOS 5.1 ، و قد عملت ابل على تحديث عدة تطبيقات لكي تعمل بشكل أفضل و تم تزويدها بخصائص اكثر. سيتوفر الايباد في الأسواق في 16 مارس. و أسعاره كالتالي:

سعر الايباد إصدار 16 جيجا:
- Wi-Fi : بسعر 499 دولار.
- Wi-Fi + 4G : بسعر 629 دولار.
سعر الايباد إصدار 32 جيجا:
- Wi-Fi : بسعر 599 دولار.
- Wi-Fi + 4G : بسعر 729 دولار.
سعر الايباد إصدار 64 جيجا:
- Wi-Fi : بسعر 699 دولار.
- Wi-Fi + 4G : بسعر 829 دولار.