تعاون يمني جزائري في مجال النفط والغاز ...



بحث وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف خلال لقائه أمس الثلاثاء السفير الجزائري بصنعاء عبد الوهاب بوزاهر، مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات النفط والغاز والطاقة وسبل تعزيزها وتطويرها وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

كما تطرق الجانبان إلى سبل توسيع مجالات التعاون الثنائي من خلال اللجنة المشتركة العامة بين البلدين وتحديد المجالات التي سيتم بحثها وأطر التعاون المستقبلية وكذا الاستفادة من الخبرات الجزائرية خاصة في قطاع النفط والغاز.

وفي اللقاء جدد وزير النفط والمعادن ترحيب اليمن بأي استثمارات جزائرية والتي قال إنها ستحظى بكافة أشكال الدعم والرعاية لتسهيل مهامها وإنجاح أنشطتها في اليمن وبما يخدم المصالح المشتركة للطرفين.

وأشار إلى أن الجزائر من الدول التي تميزت علاقات التعاون معها خلال الفترة الماضية خاصة ما قدمته من دعم في مجال التعليم الفني وكذا التعاون في مجال النفط والغاز.

وأكد الوزير هشام شرف أهمية توسيع مجالات التعاون بين البلدين، وقال " اليمن يمتلك فرص واعدة في هذا الجانب وسنعمل على استغلال هذه الثروة واستقطاب الاستثمارات العربية والأجنبية بهدف تحريك عجلة التنمية وتحسين الاقتصاد الوطني وكذا أقامة العديد من الصناعات المعتمدة على النفط والغاز والمعادن بمساعدة شركائنا".