السفير التونسي يدعو القطاع الخاص اليمني قمة شراكة بينهما ...




دعا سفير جمهورية تونس بصنعاء – توفيق جابر القطاع الخاص اليمني والمؤسسات الاقتصادية ورجال المال والأعمال اليمنيين إلى المشاركة في التظاهرات والمعارض الاقتصادية التي تقام في تونس خلال العام الجاري.

وأكد في اجتماع مع قيادة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة رغبة تونس في إقامة شراكة استثمارية حقيقية مع القطاع الخاص في المجال الطبي، والشركات المستوردة للأدوية والمستلزمات الطبية وفي مجال الطباعة والتغليف، وبمختلف المجالات الصناعية والتجارية.

وأشار السفير التونسي إلى أن اليمن شهدت نجاحا كبيرا في مشاركتها بمعرض "صفاقس" الدولي السنوي حيث حازت خلاله على جائزة أحسن جناح مشارك، وعلى ذلك عملت تونس على إعداد برامج عمل لتسهيل إرساء شبكة تجارية للترويج للفرص التجارية والخدماتية المتوفرة في كلا البلدين بهدف التواصل التجاري والاستثمار والتشجيع على إقامة المشاريع المشتركة بين أعضائهما .

وفي حين لفت جابر الى ان ركوداً أصاب التبادل التجاري بين اليمن وتونس خلال العام الماضي، إلا انه اكد على العودة الى ذلك بل وبزيادة عما كان عليه .

واقترح سفير تونس توفيق جابر تبادل زيارات وفود الأعمال والبعثات التجارية والاقتصادية والاجتماع بصفة دورية لمتابعة تنفيذ الاتفاقية الموقعة في جوان 2009 بين غرفتي تونس واليمن.