هل تقود "سوني" عالم الأجهزة الذكية بجهازها Sony Xperia S



الهاتف الذكي الجديد من سوني الذي يمثل إنطلاقة سوني بعد إنفصالها عن اريكسون هو المتحدي الأول لسوني, هذا الجهاز يأتي بمواصفات فريدة تقنيا و لا ننسى لمسة سوني البرمجية المعتادة في أجهزتها وXperia S يشكل هاتف تقني بمواصفات رائعة و يشكل صديق قيم للمستخدم، كيف هذا؟ سأصف لكم الفكرة كما ذكرتها سوني, هذا الهاتف سيملك مميزات برمجية وهي وسيط بين المستخدم وباقي الأجهزة الأخرى.

هل كنت تريد إستخدام هاتف الذكي للتحكم بتلفازك؟ إذا ما رأيك إن قامت سوني بجعلك قادر على إمكانية توصيل الهاتف بشاشة الملاحة في سيارتك و جعل السيارة تقوم بنقل صورة حية من الهاتف؟ نعم بإمكانك عبر خدمات سوني المنوعة القيام بالإتصال بين الهاتف و شاشة السيارة و بالطبع ستستطيع فتح تطبيق الملاحة في الهاتف وجعله ينتقل للشاشة لتستفيد بشكل أفضل و بالطبع هذا الإتصال بين السيارة والهاتف لا يقتصر على تطبيق الملاحة بل بإمكانك إستخدام باقي التطبيقات.

ما يميز الهاتف هو لمسات سوني الواضحة, هل تعلم بأن الهاتف متخصص بعرض لك كل شيء بتقنية الوضوح العالي HD؟, شاشة الجهاز تأتي بكثافة 720×1280 مما يمكنها من عرض الصور ومقاطع الفيديو بالوضوح العالي، وأيضا كاميرا الجهاز ذات الوضوح 12‪.‬1 ميجا بكسل وهي الأفضل من ناحية عدد البكسلات في هواتف الأندرويد تمكنك من التصوير بوضوح 1080p وبالطبع لا ننسى الكاميرا الأمامية ذات الوضوح 1‪.‬3 والتي تمكنك بإلتقاط صور بوضوح HD.

لم تقتصر تجربة الوضوح العالي على الشاشة والكاميرات بل بالمنافذ أيضا, يملك الجهاز منفذ HDMI والذي يمكنك بالإتصال بأي شاشة سوني برافيا والتحكم بالشاشة عبر تطبيق أداة التحكم
من الناحية التقنية قدمت سوني قصارى جهدها لجعل الهاتف أن يبرز نفسه قليلا أمام باقي المنافسين, يملك الجهاز معالج ثنائي النواة بسرعة 1‪.‬5GHz وذاكرة عشوائية بحجم 1GB, من ناحية الرسوميات والجرافيك يملك الجهاز رقاقة Adreno 220 و التي تعد أحدث رقاقة متوفرة حاليا, يأتي الجهاز بنظام اندرويد خبز الزنجبيل 2‪.‬3 و لكن إن كنت تتسائل عن الايس كريم ساندوتش, فحسبا لسوني سيتم إصدار التحديث في الربع الثاني من السنة الحالية.