مواصفات تعز تنفذ نزول ميداني إلى المنشآت للرقابة والتفتيش


الإقتصادية - نفذت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بتعز خلال الفترة السابقة نزول ميداني إلى المنشآت للرقابة والتفتيش، والتحقق من مستوى الالتزام بالمواصفات والمقاييس وتطبيق الأنظمة الفنية.

وقال مدير عام فرع المهندس عبدالرحمن الكستبان إن الهيئة أوقفت منشأة منتجة للمواد الغذائية لعدم التزامها بالاشتراطات الفنية والصحية عند الإنتاج ومخالفتها للمواصفات القياسية اليمنية المعتمدة إضافة إلى إيقاف 13 منتج لوجود مؤشرات بعدم سلامتها ومخالفتها للمواصفات.

وأضاف :" إن الهيئة وحسب خطتها للنزول الميداني للمنشآت الصناعية والمعامل المختلفة للتأكد من مستوى الالتزام بالمقاييس والمواصفات نفذت نزول ميداني إلى محطات الوقود السائل – البترول والديزل والكيروسين بغرض التحقق من المقاييس والمكاييل في تلك المحطات وتم ضبط 11 محطة مخالفة أحيلت جميعها إلى نيابة المخالفات من إجمالي 21 محطة وقود خضعت للتحقق".

وأشار الكستبان إلى أن النزول الميداني شمل أيضا ورش صياغة المجوهرات ومحال بيع الذهب وتنفيذ عمليات معايرة للموازين الإلكترونية المستخدمة في البيع والشراء للمجوهرات، إضافة إلى تنفيذ عمليات رقابة لأخذ عينات عشوائية من المشغولات الذهبية للتحقق من مطابقة عياراتها لما هو مدون عليها، مؤكدا أن عدد العينات التي سحبت لغرض الفحص 17 عينة ذهبية.