وزيرة حقوق الإنسان ومحافظ تعز يشهران المركز اليمني للعدالة الانتقالية بمشاركة عربية ودولية



تقي الدين الحذيفي - عقد بمحافظة تعز، صباح أمس الخميس، مهرجان إشهار المركز اليمني للعدالة الانتقالية، بمشاركة محلية وعربية ودولية وبرعاية وزيرة حقوق الإنسان، حورية مشهور، ومحافظ تعزشوقي هائل.

وفي المهرجان الذي أقيم تحت شعار "العدالة طريق السلام والمصالحة وبناء اليمن الجديد" أكدت حورية مشهور بأن تضحيات شباب الثورة من أجل تعزيز حقوق الإنسان لن تذهب هدرا وأن الجميع ماضون وبقوة لتعزيز حقوق الإنسان واتخاذ كافة التدابير اللازمة، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على إنشاء هيئة مستقلة لحقوق الإنسان وفقا لمبادئ باريس.

وأشارت مشهور إلى أن مركز العدالة الانتقالية تنتظره أعمال كبيرة بعد إصدار قانون العدالة الانتقالية خاصة عند الولوج في تطبيقاته, حيث يتوقع منه المساهمة في مساعدة ضحايا الانتهاكات في الوصول إلى الحقائق معبرة عن تطلع الحكومة اليمنية وخاصة وزارة حقوق الإنسان إلى شراكة كاملة مع المركز.

من جانب اخر عبر رئيس المركز اليمني للعدالة الإنتقالية الدكتور"ياسين عبدالعليم القباطي" عن سعادته بإشهار المركز مرحبا بذات الوقت بالضيوف من الأشقاء والأصدقاء وخص بالشكر الشركاء العالميون الذين قدموا من بلدان نصحتهم حكوماتها بعدم الحضور إلى اليمن وإلى تعز بالذات.