تشومسكي : أمريكا تريد رئيس مثل مبارك


جهاد الأنصاري - أكد المفكر الامريكي المعادي للصهيونية "نعوم تشوموسكي"، والذي يعتبر من أبرز مثقفي العصر أن الغرب والولايات المتحدة الأمريكية لا يريدون حاكم منتخب من الشعب في مصر حتى لو كلفها هذا الكثير فهي تريد حاكم مثل مبارك يقمع الشعب ويخدم أمريكا، فأمريكا اما تريد حاكم فاسد مستبد او فوضى عارمة لكن حاكم خادم لشعبة فهذا لا تريده أمريكا.

وأضاف تشوموسكي في مؤتمر على قناة "اون تي في" أن الغرب لا يريد ديمقراطية في مصر، ولذا فقد أيدوا مبارك حتى آخر لحظة، ولكن وعندما تحول الجيش ضد مبارك فقد كانوا سعداء بإيجاد طريقة للإبقاء على النظام بدون مبارك, هذه هي القاعدة في العمل.

إنهم يريدون علاقة خضوع وتبعية كما هو الحال في كل مكان في العالم, أعني بذلك علاقات الدول العظمى - أيا كانت - فهي تريد علاقة خضوع لإرادتها ولمصالحها، وليس ذلك سرا, هذا ما تسير عليه العلاقات الدولية.

وأوضح تشوموسكي أن امريكا هي من طلبت من المجلس العسكري تسلم السلطة وأحتواء الثورة وأجهاضها حتى لا تكون مثل الثورة الايرانية ويحدث تغيير شامل ثم تكريه الناس في الثورة حتى لا يكرروها لو عاد النظام بشكل جديدي ثم الاتيان بحاكم جديدي يكون عسكري وديكتاتور مثل مبارك لتستمر مسيرة التبعية لامريكا وأسرائيل وتظل مصر جزء من الحظيرة الامريكية.