نائب رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الفساد : يجب أن نجعل من مكافحة الفساد أحدى أولويات المرحلة القادمة



شددت الدكتور"بلقيس أبو أصبع" نائب رئيس اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الفساد على أهمية جعل قضية مكافحة الفساد من أولويات المرحلة القادمة.

وقالت أبو اصبع  في اختتام دورة تعزيز الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد التي نظمتها "التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد" أن اليمن تمر بلحظة سياسية هامة في تاريخنا السياسي ويجب علينا تعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، والعمل على مكافحة البطالة والفقر والعمل على تحقيق التنمية الشاملة.

وخاطبت ابو اصبع المتدربين قائلة : " ستكونون رسلنا في المحافظات، ونتطلع لتطبيق ما تعلمتموه من هذه الدورة ونقل خبراتكم لقطاع واسع في مجتمعاتكم المحلية".

وقالت أن الرقابة الشعبية في مكافحة الفساد أمر هام، ونتمنى أن يكون المتدربين نواة لحملة مناصرة واسعة في مكافحة الفساد, مشيدة بدور المجتمع المدني في مكافحة الفساد بحكم ارتباطه بالمجتمع، ومرحبة بالشراكة الدائمة مع المجتمع المدني.

من جهته أشاد رئيس التحالف اليمني للشفافية ومكافحة الفساد "نبيل عبد الحفيظ" بتفاعل المتدربين والجهود التي قدمها المتدربين خلال ثلاثة أيام من العمل متمنياً  أن يعكس المتدربين الخبرات التي تلقوها خلال الدورة في محافظاتهم ومحيطهم المجتمعي.