رئيسة "ياهو" الجديدة راتبها السنوي 70 مليون دولار


أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية "ياهو" أن الرئيسة التنفيذية الجديدة "ماريزا ماير" ستحصل على راتب قدره 70 مليون دولار استنادا إلى ما ستحققه من تطوير في أداء الشركة، وهي تعتبر ثالث رئيس تنفيذي لشركة ياهو خلال العام الحالي.

تحصل ماير على مليون دولار كراتب سنوي أساسي مع مكافآت تتحدد على أساس الأداء قيمتها 3 ملايين دولار سنويا.

كما ستحصل ماير التي تم تعيينها في المنصب الجديد يوم الاثنين الماضي على عائدات أسهم بقيمة 12 مليون دولار تقريبا سنويا مع مكافأة غير متكررة في صورة أسهم وحقوق ملكية بقيمة 30 مليون دولار و14 مليون دولار تعويضا عن الأسهم وحقوق الملكية التي اضطرت للتنازل عنها للانتقال من "جوجل" إلى "ياهو".

يذكر أن المدير السابق لـ ياهو  "سكوت تومبسون" كان قد أضطر إلى تقديم إستقالته بعد إتهامه بتزوير سيرته الذاتية، وقبله أضطرت "كارول بارتز" إلى الإستقالة بسبب إستمرار الأداء الضعيف للشركة التي كانت في يوم من الأيام من أشهر شركات خدمات الإنترنت في العالم.

كانت ماير (37 عاما) قد التحقت بالعمل في "جوجل" وكانت الموظف رقم 20 في الشركة حيث كانت مسؤولة عن تطوير شكل وطريقة عمل صفحة البحث على موقع "جوجل" إلى جانب صفحة الأخبار الشهيرة على موقع "جوجل" لتصبح واحدا من أهم مسؤولي "جوجل", كما كانت مسؤولة عن خدمات الخرائط والخدمات المحلية وتحديد المواقع في "جوجل".