جمعية "النبراس والشوار" تقيم المخيم الطبي المجاني الرابع للعيون بتعز


تعز - محمود أبو خليفة - برعاية "مكتب الصحة" بمحافظة تعز تنفذ "جمعية النبراس الصحية" بالتنسيق مع "جمعية الشوار الاجتماعية الخيرية" المخيم الطبي المجاني الرابع لمكافحة العمى بمديرية المواسط من 2012/7/8م إلى 2012/7/13م وذلك في مستشفى "الأصيلع"  - الحقيبة - بني  حماد.

وفي حفل الإفتتاح الذي أقيم أمس الأحد أشاد "عبد الوهاب الجني" وكيل محافظة تعز لقطاع الحجرية بمستوى التنظيم الرائع للمخيم الطبي وبالهدف النبيل الذي  يعمل من أجله, واصفا إياه بالمخيم الممتاز.

وأضاف الجنيد " لقد لاحظت إقبالا كبيرا على المخيم من قبل المواطنين الراغبين بإجراء العمليات الجراحية للعيون وأدعو الجمعيات الأخرى إلى أن تحذو حذو جمعيتي "النبراس والشوار" في خدمة المجتمع لأن المجتمع اليمني بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية والإجتماعية في كافة الجوانب.

من جانب أخر أكد "مهدي أمين سامي" رئيس جمعية الشوار في كلمة إفتتاح المخيم أن المخيم الرابع يستهدف معاينة أكثر من ألف حالة وإجراء عمليات جراحية مجانية لعدد 100 أو 150 حالة .

يذكر إن المخيم الطبي الرابع في مديرية بني حماد الذي تنفذه النبراس والشوار يعد المخيم  الطبي المجاني رقم (144) الذي تقيمه جمعية النبراس الصحية على مستوى المحافظات بإشراف البرفسور" عبد المغني البراق" والطاقم الطبي المرافق له.