خريجي هندسه المعدات الطبيه بالجامعه اللبنانيه بتعز يبتكرون جهاز لكشف سرطان الرئة



تعز - وفاء المطري - أقيم اليوم الأربعاء على  قاعه "الجامعة اللبنانية" بتعز  جلسه أستعراضيه لمناقشه مشروع لجهاز حديث ابتكره الطلاب الخرجيين لقسم الهندسة للمعدات الطبية با لجامعه  للكشف الأولي لمرضي سرطان الرئة والذي يعتبر بحث تخرج قدم من ستة طلاب في الجامعه وحصيله لأربعة سنوات دراسية.

حيث تم إستعراض مشروع التخرج من قبل خريجي الجامعة الذي نال إستحسان المشرفين وطلاب الجامعة والحضور وتم تقديم ملاحظات على المشروع.

الدكتور "محمد الحاج"  المدير المالي للجامعة اللبنانية بتعز قال بأن الخرجين الذين ناقشوا بحث التخرج اليوم لجهاز تعيين نبض الرئة لتشخيص مرضي السرطان هو نتيجة الدراسة لمده 4 سنوات من الجد والمثابرة الذي يحصد ثماره من خلال التطبيق العملي على أرض الواقع.


وائل بكيل "رئيس الدفعة المتخرجة " لعدد 6 خرجيين (أكرم الشاذلي - يحي الدبعي - أحمد أنيس - نشوان العمراني - أحمد أمين - بلال محمد عبد الكريم) قال إن هذا الإبتكار النوعي نأمل من الدولة الدعم والمساندة من أجل إخراجه إلى أرض الواقع ليستفيد منه الجميع.

أشرف علي بحث التخرج عدداً من الأكاديمين, منهم الدكتور "عبد العزيز الهتار" جامعه تعز (مشرف المشروع ومناقش داخلي) والدكتور"فيصل الكمالي" جامعه أب (مناقش خارجي).