أرخص جهاز لوحي "X Rad" بـ ثمانون دولار فقط


أطلق في دبي رسمياً أمس أرخص كمبيوتر لوحي في العالم في دبي من سلسلة "أكس راد"، ويستهدف الكمبيوتر الذي يبدأ سعره من 80 دولارا أي نحو 292 درهما، شرائح المستهلكين الذين يبحثون عن منتجات بأسعار معقولة من دون المساومة على مستويات الجودة وسهولة الاستخدام والناحية العملية. 

وأوضح الدكتور "إندراجيت سبهاروال" العضو المنتدب للشركة الهندية التي أطلقت الكمبيوتر خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي بأن هذا التطور الجديد يأتي نتيجة للقفزة النوعية التي شهدها قطاع تكنولوجيا الحواسيب، والتي تمكّن الشركات المصنعة للكمبيوترات اللوحية من دمج الخاصيات الأكثر تقدماً في منتجاتها وبأقل تكلفة ممكنة. 

وأضاف سبهاروال أن الشركة تخطط أيضاً لإطلاق نسخة مخصصة للطلاب في منطقة الشرق الأوسط تتناسب مع ميزانياتهم. 

ويأتي الكمبيوتر بإصدارات متعددة بما في ذلك 7"، و8"، و9"، و9.7" ، و10" ويتميز عن المنتجات المنافسة من خلال دمج خاصيّة إجراء المكالمات والشاشات عالية الوضوح بنظام التشغيل القوي المزود من أندرويد 4.0.

ومزود هذا الجهاز بأفضل مستوى للإتصال بشبكة الإنترنت الواي فاي، والطابعات، وأجهزة التلفاز ذات الوضوح العالي أو أي جهاز خارجي، والوصول بسهولة وموثوقية إلى البريد الإلكتروني، والأفلام، ومقاطع الفيديو وملفات الموسيقى والصور.

كما أنها تدعم شبكات الجيل الثالث، وتشغيل ملفات الفيديو عالية الوضوح "1080 بيكسل"، ومعالج للصوت، وبطاقة رسومات مزدوجة ثنائية وثلاثية الأبعاد.

كما يحتوي الجهاز أيضاً على بطاقة ذاكرة رقمية محمية "مايكرو إس دي" يمكن توسيع سعتها التخزينية إلى 32 جيجابايت، وواجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح "HDMI" .

وقد تم تزويد الجهاز بوحدة معالجة مركزية بقوة 1 جيجاهيرتز يمكنها التعامل مع العديد من المهام بسرعة ملحوظة، وذاكرة داخلية من "ناند فلاش" لتخزين البيانات بطاقة إستيعابية تصل إلى 4 جيجابايت.