محافظ تعز يحضر حفل إختتام الدورة التدريبية للهلال الأحمر بتعز

تصوير - شهاب جاود
تعز- وفاء المطري - حضر محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ "شوقي احمد هائل" اليوم الأربعاء حفل إختتام الدورة التدريبية في مجال الحد من المخاطر والكوارث المبنية على المجتمع المدني والتي نظمها فرع الهلال الأحمر على مدى خمسة أيام وبمشاركة 20 مشارك ومشاركة يمثلون محافظات (تعز - الحديدة - حجة - عمران - أب - المحويت).

وفي حفل الإختتام أكد الأخ / المحافظ  علي أهمية أقامة  مثل هذه الدورات التدريبية في صقل وتنمية مدارك المشاركين في التعريف من الحد من المخاطر والكوارث الطبيعية وخلق شراكة مجتمعية للإرتقاء بهذا العمل الإنساني والتي تنعكس بشكل ايجابي علي حياة المجتمع وأشاد بتعاون الجهات والدول الداعمة لمثل هذة الورش والدورات التدريبية والجمعيات التي تقدم خدمة للمجتمع.

مضافاً قائلاً أن الكوارث الطبيعية في مختلف المحافظات والتي تتسبب اما بسبب البناء العشوائي للمنازل والمباني والتي تعمد الي بنائها في أماكن غير مناسب للبناء مما تجعل منهم عرضة لأي كوارث ولا يستطيع حينها تقديم الخدمات الإسعافية والوصول الي أماكن الإنقاذ.

وكشف الأخ المحافظ عن التوجه الجاد للسلطة المحلية بالمحافظة لحل مشكلة الصخور في مركز المدينة والمديريات التي تهدد حياة المواطنين.


موكداً إن المجلس المحلي خصص  ميزانية لمواجهة ذلك في مركز المدينة والمديريات, كما أوضح خلال حديثة بأن التغيير يجب أن يحدد مسارة فلا يكون بشكل عشوائي لكون اغلبية المطالبين بالتغيير لايمتلكون رؤى وبرامج وأهداف محددة وقادة لهذا التغيير لرفد عجلة التغيير والتنمية بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن الدورة أستهدفت إعداد مدربين للمجتمع المحلي للحد من المخاطر وتقييم مواطن الضعف والقصور وكذلك التدخل لإزالة الصخور في العديد من المحافظات.

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين والمنظمين للدورة التدريبية.