الصور الفائزة في مسابقة "ناشيونال جيوغرافيك" للتصوير الفوتوغرافي 2012



نشرت مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" الصور الفائزة  في مسابقة ناشيونال جيوغرافيك للتصوير الفوتوغرافي 2012، وذكرت أنها قد تلقت أكثر من 12000 صورة للمشاركة, شارك خلالها مصورين محترفين يقدر عددهم 6615 مشاركاً من 152 بلداً حول العالم, حيث كانت فئات التصوير مختلفة ومنوعة ولكن ناشيونال جيوغرافيك أقتصرت الأمر على فئات التصوير " تصوير الأماكن، والمشاهد الخارجية، وصور من السفر, إضافة إلى صور اللحظات العفوية " وعلى مدى 14 أسبوع من المسابقة أختار محرري ناشيونال مجموعة صور نالت لقب أفضل وأجمل صور ناشيونال جيوغرافيك لعام 2012 في هذه المسابقة العالمية هي على النحو التالي:-

11 - الصورة الفائزة "بجائزة المشاهدين" لكوخ تحت أضواء النجوم بمدينة "فينمارك" بالنرويج بعدسة المصور "ميشيل شانتز".

10 - أستحق لوتشيا غريجي جائزة "تقديرية"  على هذه الصورة لمتزلج في فيجي كان يستخدم الزلاجة ذات الشراع الخارجي.

9- عدسة "بيتر دي ماركو" التقطت صورة لرعاة يقومون برعي أغنامهم في باجان التي كانت يوما عاصمة امبراطورية قديمة وبها أكثر من ألفي معبد بوذي تملأ سهول باجان في بورما.

8 - صورة لشجرة "القيقب" في حدائق بورتلاند اليابانية بولاية اوريغون الأمريكية بعدسة "فريد ان" وقال "حاولت أن أضفي منظورا جديدا على الشجرة التي حظيت بكثير من اللقطات الفوتوغرافية".

7 - لقطة كين باور لقرية "جي سادلور" وفي الخلفية جزيرة مايكاينز وقال معلقا "كان يوما نادراً من الأيام المشمسة وانتظرت حتى تحرك السحب حتى تخف الاضاءة وقمت باختيار مدة تعرض أطول لمدة 1 دقيقة و 10 ثواني لتوضيح مدى قوة الرياح وصفاء البحر بين الجزيرتين المعزولتين".

6 - شاركت كاميلا ماسو بهذه اللقطة لشقيقتها أثناء عاصفة ممطرة وقالت: كنت أجلس بجوار المدفأه في منزلنا جنوب "شيلي" عندما أنهمرت المياه من السماء دون توقف عندها توجهت للبحيرة لالتقاط هذه اللقطة.

5 - أستحقت صورة "ساوخيانغ شو" جائزة تقدير عن صورة لرجال متقدمين في السن يرتدون الجلباب ويتجاذبون أطرف الحديث في "شيفشاوين" شمال غربي المغرب.

4 - صورة كين ثورن حصلت على جائزة تقديرية من المسابقة لطفل يسير وحيدا بين الأشجار في غابة "باوباب" قرب مدينة موروندافا في الساحل الغربي لمدغشقر.

3 -  حصل أندريه جوانيري على المركز الثالث بصورة لأشخاص متدينين خلال الإحتفال بعيد الفصح في مدينة تريباني بجزيرة صقلية  "لحظات عفوية".

2 - الصورة الفائزة بالمركز الثاني للمصور الفيتنامي "فو ان كيت" لأطفال ينتمون لأقلية هامونغ يلهون ببالوناتهم في يوم ضبابي بمقاطعة "هاغيانغ".

1 - صورة "لسيدريك هوين" المقيم في "بروكلاين" بمدينة نيويورك, فاز بالجائزة الكبرى في مسابقة ناشونال جيوغرافيك 2012 بصورة لسيدة قرغيزية تحيك بماكينة قديمة وإبنتها في منطقة نائية في أفغانستان.