آي فون 5 يتعرض لمزيد من الإنتقادات


يتعرض الآي فون 5 لمزيد من الإنتقادات منذ إطلاقه, فإلى جانب وجود مشاكل تقنية متعلقة بالإتصال بالشبكات اللاسلكية "الواي فاي", كذلك خرائط "آبل" الغير دقيقة, فقد أشتكي العديد من المستهلكين في وجود خدوش على الجسم الخارجي للهاتف بعد إخراجه من العلبة.

وكانت تقارير عديدة من المستخدمين الذين حصلوا على هاتف آبل الجديد "آيفون 5" قد أشارت إلى وجود بعض النتوءات والخدوش على هيكل الجهاز الخارجي المصنوع من الألمنيوم المؤكسد، وذلك لحظة إخراجه من العلبة وقبل إستخدامه.

وقد حاولت الشركة تقديم هاتف أخف وزناً من آيفون 4 إس وذلك من خلال هيكل الألمنيوم الجديد، ولكن تبين أنه يفتقر إلى القوة والمتانة التي ميزت هيكل الفولاذ غير القابل للصدأ في آيفون 4 إس.

وجاء رد شركة آبل فيما يتعلق بهذه المسألة على لسان "فيل شيلر" نائب مدير التسويق في الشركة الذي قال بأن أي منتج مصنوع من الألمنيوم قد يكون قابلاً للخدش مع الإستخدام، وخصوصاً فيما يتعلق باللون الأسود من الهاتف، والذي تظهر عليه الخدوش بشكل أوضح بسبب طبيعة اللون الفضي للألمنيوم، وأضاف قائلاً أن هذا الأمر طبيعي.


وأظهرت الإختبارات التي أجريت على آيفون 5 بأن سطح الألمنيوم الجديد أكثر نعومة وبالتالي أكثر عرضة للخدش مقارنةً بما كانت عليه هواتف آبل السابقة ذات الأسطح الزجاجية، وعلى الرغم من بساطة رد "شيلر" فإن هذه الأخبار قد لا تكون سارة لأصحاب آيفون 5 الجديد.

يذكر أن إطلاق آيفون 5 شهد نجاحاً كبيراً وباعت منه آبل 5 ملايين نسخة خلال ثلاثة أيام من طرحه فقط.