وزير المغتربين "القهالي" : مفاجآت كبيرة تنتظر المغتربين



أكد وزير المغتربين اليمني "مجاهد القهالي" أن وزارته ستعلن عن مفاجآت كبيرة تهم المغترب اليمني خلال الأيام القليلة المقبلة, منها تأسيس شركات لمغتربين يمنيين، ورجال أعمال سعوديين في اليمن.

وقال "القهالي" في تصريح خاص لصحيفة "عكاظ" السعودية على هامش مؤتمر صحافي عقده في صنعاء: أن هناك العديد من الشركات التابعة لمستثمرين سعوديين ويمنيين ستعلن في الأيام المقبلة، وأضاف بأنه يجري مشاورات مع العديد من رجال المال والأعمال السعوديين والمغتربين لإنشاء بنك الإستثمار والتنمية للمغتربين اليمنيين.

وأشار الوزير إلى أنه وجه المسؤولين في وزارته، والجهات المختصة بإحصاء كافة خسائر الشركات الاستثمارية الخاصة بالمغتربين التي تعرضت للتخريب والتدمير في محافظة أبين ومناطق المواجهات، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتواصل مع الجهات المختصة.

كما ذكر أن الوزارة تسعى إلى إعادة مشروع رعاية المغتربين إلى البرلمان لإقراره، والعمل به وبما يسهم في تخفيف أعباء الإغتراب ومعاناته على العمالة اليمنية في دول المهجر.

وأبدى وزير المغتربين عن تطلعاته إلى إقرار التوصيات التي خرجت بها اللجنة المكلفة لحل كافة الإشكاليات التي تواجه المغترب وخاصة الجبايات والأموال التي تفرض على المغترب في المنافذ والقنصليات والسفارات في الخارج دون أي مسوغ قانوني.