لقاء تشاوري بين رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة و مديرة المعهد الديمقراطي الوطني


صنعاء - صادق السماوي - عقد في مقر اللجنة الوطنية للمرأة بصنعاء, لقاء  تشاوري ترأسته الدكتورة "شفيقة سعيد" رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة والسيدة "لورا نيكولاس" مديرة المعهد الديمقراطي الوطني وذلك لبحث سبل التعاون والدعم في المرحلة الإنتقالية بين الجانبين.

 في اللقاء ثمنت رئيسة اللجنة الجهود المبذولة من الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن لدعم توجهات اللجنة الوطنية للمرأة لما يخدم المرأة اليمنية خاصة في المرحلة الإنتقالية موضحة أن اللجنة تسعى حثيثا لتعزيز المشاركة الفاعلة للمرأة في مختلف المجالات إجتماعيا وإقتصاديا وسياسيا ومستلزمات المرحلة الراهنة  وعلى رأسها الحوار الوطني  الشامل.

من جانبها استعرضت الأستاذة هدى عون مدير الإدارة السياسية في اللجنة أهم الأنشطة من برامج ومشاريع وخطط نفذتها الإدارة في سبيل تمكين النساء سياسيا والتوجهات المستقبلية للإدارة.

وقد أكدت السيدة لورا نيكولاس أن تمكين المرأة سياسياً يشكل أولوية  من أولويات  المعهد الديمقراطي الوطني  وسيتيح تعاونا أوسع مع اللجنة في مجال العمل مع الأحزاب السياسية حول آليات دعم مشاركة المرأة في مؤتمر الحوار الوطني، والدراسات والأبحاث حول نظام "الكوتا" إضافة إلى مجال بناء قدرات النساء لتفعيل مشاركتهن في مؤتمر الحوار الوطني والبرامج الأخرى.

حضر اللقاء الأستاذة "رباب المضواحي" كبير مدراء برامج المعهد الديمقراطي الوطني و الأستاذة "هناء المتوكل" مدير عام إدارة الإعلام والمعلومات و"إنتصار شاكر" مدير عام إدارة الشركاء من اللجنة .