نوكيا تكشف عن هاتف "لوميا" كل ما تريد معرفته


كشفت "نوكيا" وبالشراكة مع "مايكروسوفت" عن هاتفين ذكيين, الأول لوميا 920 والثاني لوميا 820، واللذان يعملان بنظام ويندوز فون 8، وذلك خلال حدث خاص أقامته الشركة في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة أمس الأربعاء.

ويقدم لوميا 920 الهاتف معالجاً ثنائي النواة بتردد 1.5 غيغاهرتز وشاشة عالية الوضوح بقياس 4.5 إنش بدقة 768×1280 بيكسل تعمل بتقنية أطلقت عليها نوكيا إسم +PureMotion HD ووصفتها بأنها "أفضل إبداع في عالم شاشات الهواتف الذكية", حيث قالت الشركة بأنها تقدم وضوحاً وحساسية عالية للمس تسمح بإستخدامها حتى أثناء إرتداء القفازات، ويستطيع الجهاز التقاط الإضاءة المحيطة وتعديل إضاءة الشاشة وألوانها بناءً على ذلك لتقديم رؤية أوضح.


أما بالنسبة للذاكرة فيمتلك الجهاز 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM), مع 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية وسيحصل أصحاب الجهاز على 7 جيجابايت مجانية من خدمة Skydrive للتخزين السحابي.

وستطرح نوكيا هاتفها الجديد المصنوع من قطعة واحدة من البوليكاربونات بألوان متعددة وهي الأصفر والأحمر والأبيض والرمادي والأسود, كما يدعم الهاتف تقنية الشحن اللاسلكي وهي تقنية جديدة تسمح بالشحن الكهربائي للجهاز دون إصالة بمصدر الطاقة مباشرة، وبالنسبة للكاميرافهي تأتي بتقنية PureView بدقة 8.7 ميغابيكسل مع نظام لتثبيت الصورة بتقنية "العدسة الطافية" كما قالت الشركة, التي تسمح بالتقاط صور أكثر وضوحاً في ظروف الإضاءة المنخفضة, بالإضافة إلى ذلك يقدم الجهاز كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابيكسل.

ومن أبرز التطبيقات التي أعلنت عنها الشركة هو تطبيق خرائط نوكيا الجديد الذي يمكن أن يعمل بشكل كامل دون الحاجة لإتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى تطبيق Nokia City Lens الذي يعمل بتنقية الواقع المُزاد Augmented Reality والذي يقوم عبر توجيه كاميرا الهاتف إلى الأبنية بإظهار لافتات افتراضية تُبرز أسماء المكاتب والشركات الموجودة داخل المبنى مع معلومات عنها.

وبالنسبة عن لوميا 820 فهو يأتي بنفس مواصفات لوميا 920 مع إختلاف قياس الشاشة الذي يأتي بقياس 4.3 إنش وبدقة (800×480), إلا أنها لا تدعم تقنية Pureview.

 يذكر بأن "ستيفين إيلوب" المدير التنفيذي للشركة رفض الإدلاء بمعلومات حول سعر الجهاز أو تاريخ طرحه، لكنه قال بأن الهاتف سيدخل “أسواقاً محددة” خلال الربع الرابع من 2012.