"يمانيو المهجر" ترحب بقرار تشكيل مجلس أعلى لرعاية شؤون المغتربين اليمنيين



صنعاء - علي العوارضي - رحبت "منظمة يمانيو المهجر" بالقرار الجمهوري رقم (128) لسنة 2012م الصادر يوم أمس الأربعاء بشأن تشكيل المجلس الأعلى لرعاية المغتربين اليمنيين.

وأعتبرت المنظمة في بيان لها أن القرار يمثل خطوة جيدة ونافذة  أمل تحسب لرئيس الجمهورية "عبدربه منصور هادي" على طريق إهتمامه بالمغتربين اليمنيين الذين ظلوا طيلة ثلاثة عقود خارج دائرة إهتمامات الدولة, متمنيين أن لا ينفذ هذا القرار بمعزل عن المغتربين كونهم يمثلون حجر الزاوية فيه.

وطالبت "يمانيو المهجر" في بيانها رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني بضرورة إشراك ممثلين عن المغتربين اليمنيين بكل فئاتهم وشرائحهم في صياغة اللوائح والقوانين التي تنظم عمل هذا المجلس ورسم سياساته وخططه وأهدافه وتحديد مهامه وإختصاصاته.

كما دعت جميع المغتربين اليمنيين في كل دول المهجر إلى التفاعل الإيجابي مع القرار الجمهوري  وبذل قصارى جهودهم لإنجاحها وممارسة حقهم في إنشاء وتأسيس (مجلس أعلى) يرعى مصالحهم ويهتم بشؤونهم، وأن لا يسمحوا للأخطاء التي حدثت أثناء إنشاء وزارة المغتربين وكذا السفارات اليمنية في الخارج أن تتكرر من جديد مع إنشاء هذا المجلس.

وعبرت المنظمة عن أملها في أن يمثل (المجلس الأعلى لرعاية المغتربين اليمنيين) المقرر إنشاؤه، إضافة نوعية حقيقية وأن يعمل جاهداً من أجل تحقيق الأهداف التي وجد لها ويعيد الثقة التي فقدها اليمنيين في الخارج بدولتهم ووطنهم خلال الفترات الماضية نتيجة السياسات الفاشلة والممارسات اللامسؤولة التي تتبعها وزارة المغتربين والسفارات اليمنية هناك .