برنامج دعم الحوار الوطني بمحاضرة في مؤسسة السعيد بتعز

تصوير - شهاب جاود
تعز - وفاء المطري - أقيمت على قاعة منتدي السعيد الثقافي اليوم الأحد فعالية البرنامج الخاص لدعم الحوار الوطني بالتنسيق بين منتدي التنمية السياسية ومنظمة بيرجهوف الألمانية، والذي نفذ بالتعاون مع مؤسسة "السعيد للعلوم والثقافة"، ويأتي ذلك ضمن برنامج الحوارات الوطنية من منظور مقارنة وحاضر  للدكتور :"اوليفر بيز" من منظمة بيرجهوف الالمانية .

وفي الفعالية تحدث الاخ "علي سيف حسن" مسؤول المنتدي السياسي باليمن قائلاً: تعز تعد قلب نبض اليمن، ومن تعز سيتم إنطلاق إعداد برنامج الحوارالوطني لكافة المحافظات والتي ينفذ من قبل منظمة بيرجهوف الألمانية ونظم التنمية السياسية والذي يقوم بمشروع دعم الحوار المجتمعي والحوار الرسمي باليمن, حيث سيتم وضع الآلية لكافة القوي السياسية بالمحافظة، ووضع آلية لإيصال هذا الحوار الى الجهات المسؤولة.

الأستاذ "فيصل سعيد فارع" مدير مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة قال في كلمة أوضح فيها إلى أهمية تكاتف الجميع لإنجاح برنامج الحوار الوطني وبمشاركة كافة المكونات السياسية والحزبية والتكوينات الشبابية للخروج برؤي وبرامج وطنية من شأنة الحفاظ على مبدأ السلام والإستقرار في ربوع اليمن.

واضاف أن أبناء محافظة تعز يجب أن يكونوا علي قدر من الثقافة والوعي السياسي الذي يشيد بها الجميع.


من جانبة تحدث الدكتور "اوليفر بيز" قائلاً: يجب علي أبناء محافظة تعز التوحد وإيجاد رؤية واحدة تتضمن، وتساهم في إيجاد حلول لكافة القضايا الموجودة بالمحافظة، وأضاف في حين أنني حالياً أقوم بكل ذلك ضمن عمل المؤسسة الخاص بدعم السلام والمفاوضات وعملية الحوارات الوطنية وبشراكة مع المنتدي السياسي وتدعم من قبل وزارة الخارجية الالمانية.

وقد شهدت المحاضرة العديد من المداخلات الساخنة قدمت من قبل الشباب والأحزاب السياسية، وأجاب عليها الدكتور المحاضر بكل شفافية.