وزير التربية والتعليم يؤكد صرف العلاوات السنوية للعام 2011 مع مرتب شهر أكتوبر الجاري


 أكد وزير التربية والتعليم الدكتور "عبدالرزاق الاشول" صرف العلاوات السنوية للكادر التربوي للعام 2011م مع مرتب شهر اكتوبر الحالي مع الفوارق من شهر يناير الماضي.

وأشار خلال لقائه اليوم بصنعاء بقيادات نقابات المعلمين الى أنه سيتم إنجاز التسويات بحسب سنوات الخدمة في نوفمبر القادم أما التسويات بالمؤهل الدراسي فستتم في ديسمبر القادم.

ووجه الوزير الأشول بتشكيل لجنة فنية مشتركة من نقابات المعلمين والوزارة لدراسة إمكانية إلغاء دوام الخميس شريطة الا يؤثر ذلك على المنهج الدراسي والطالب.

وأوضح في اللقاء الذي حضره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور "عبدالله الحامدي" أنه تم معالجة أوضاع المدرسين الجدد بالإتفاق مع وزارتي الخدمة المدنية والمالية لتحويل رواتبهم الى موازنة وزارة التربية والتعليم وبحيث لا تصرفإ لا عند مباشرة العمل, مؤكداً حرص الوزارة على متابعة وتلبية مطالب المعلمين القانونية بما فيها بدل طبيعة العمل وبدل الريف وبحسب الإمكانات المتاحة.

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تضافر جهود الجميع مع إستشعارهم للمسؤولية الملقاة على عاتقهم والإبتعاد بالعمل النقابي والتعليمي عن المناكفات الحزبية والإسهام بفاعلية للإرتقاء بمستوى المعلم والعملية التعليمية بما فيها تصحيح كافة الإختلالات على الواقع العملي.