مؤسسة التنمية السياسية بتعز تنظم مشروع بناء مهارات التخطيط الإستراتيجي



تعز - عبدالعزيز الصبري - بدأت في مدينة تعز الورشة التدريبية  الثالثة ضمن "مشروع بناء مهارات التخطيط الإستراتيجي والتفاوض لدى القيادات الشبابية" والتي تستمر خلال الفترة 21-24 اكتوبر الجاري بتنظيم من "مؤسسة التنمية الشبابية" بالشراكة مع "مؤسسة فريدريش إيبرت" الألمانية مكتب صنعاء.

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 30 مشاركا ومشاركة من شباب تعز الى تعزيز مبادئ التفكير الإستراتيجي لدى الشباب وتعريفهم بأهمية التخطيط الإستراتيجي وذلك من أجل الإسهام في الشراكة في صنع القرار وتعزيز مشاركتهم في العملية السياسية لتحقيق أهدافهم.

كما تهدف الورشة الى تمكين الشباب من إتقان إستخدام أدوات التخطيط الأستراتيجي وقياس فعالية الخطة الإستراتيجية من خلال قياس مؤشرات الأداء وتعزيز مبداء التفكير الإستراتيجي لدى الشباب بما ينميهم في تفعيل دورهم خلال المرحلة الإنتقالية.

وفي الورشة التي حضرها رئيس مؤسسة التنمية الشبابية "بليغ المخلافي" تحدث عن أهمية الشباب وتعزيز قدراتهم في مظمار البناء السياسي ليكونوا في المستقبل.

مظيفاً أن مؤسسة التنمية الشبابية (YDF ) تعمل حالياً على تصميم برنامج لمدة سنتين والذي سيتم من خلاله إعادة تشكيل النخب الشياسية في البلاد مشيراً أنه في إطار إعداد دليل تدريبي مرجعي يمكن الإستفادة منه في مختلف المجالات.

وفي كلمة لرئيس مكتب مؤسسة فريدريش ايبرت الالمانية "محمود قياج" قال إن المؤسسة تقدم الدعم والخبرة في مجالات تمثل بناء القدرات وتعزيز الديمقراطية وصناعة سياسات اجتماعية بناء على طلب ممثلي منظمات المجتمع اليمني او من الدولة موكداً أن هدف المؤسسة في اليمن هو دعم الذين يناظلزن من أجل مجتمع أكثر شمولاً.

 ووتعتبر هذه الورشة هي الثالثة في مشروع بناء مهارات التخطيط الإستراتيجي والتفاوض لدى القيادات الشبابية حيث تم تنفيذ ورشتين سابقتين في كلأ من صنعاء وعدن في بداية أكتوبر الجاري.