إختتام مشروع بناء مهارات التخطيط الإستراتيجي والتفاوض لدى القيادات الشبابية بتعز


تعز - عبد العزيز الصبري - أختتمت صباح اليوم الخميس بتعز ورشة العمل الخاصه ببناء مهارات التخطيط الإستراتيجي والتفاوض لدى القيادات الشبابية والتي أقمتها "مؤسسة التنمية الشبابية" بالشراكة مع "مؤسسة فريدريش ايبرت" الالمانية - مكتب اليمن.

حيث أقيمت ورشة العمل في فندق "تاج شمسان" بتعز مابين الفترة من 21-24اكتوبر 2012 وأستهدفت 30 شاباً وشابة من أبناء محافظة تعز من مخلتف منظمات المجتمع المدني حيث تم تدريبهم على مهارات التخطيط الاستراتيجي والتفاوض.

هذا وقد هدفت ورشة العمل الى تزويد المشاركين بالمعارف اللازمة حول التخطيط الإستراتيجي وأهميته وخصائصة ومراحلة وخطواته.

كما هدفت الى تمكين المشاركين من إكتساب المهارات اللازمة للتحليل الإستراتيجي وصياغة الإستراتيجيات المناسبة.

وتمكين الشباب من إمتلاك معارف ومهارات التفكير الإستراتيجي الأساسية بحيث تدعم قدراتهم في تحليل ومواجهة القضايا والمشكلات التي تواجه الشباب وتعزيز إتجاهاتهم السلوكية في العمل من خلال أسس وأساليب علمية ومنهجية في التعامل الإستراتيجي مع واقعهم وقضاياهم الخاصة والعام.

كما ستستمر مثل هذه المشاريع المعنية بالتخطيط الإستراتيجي حيث سيتم إختيار خطط إستراتيجية مقدمة من المتدربين وسيتم إعدادهم لدورة مدربين في التخطيط الإستراتيجي.
وفي حديث للأستاذ "بليغ المخلافي" رئيس مؤسسة التنمية السياسية عن أهمية التخطيط الإستراتيجي وتعزيز مهارات الشباب في مختلف المحافظات.

مشيراً أن الورشة تعمل على تأهيل الشباب وتعزيز مهارتهم وتمكينهم من المشاركة السياسية في صنع القرار السياسي، وذلك لأن الشباب ضل لفترة طويلة بعيداً عن المشاركة الفاعلة في التخطيط الإستراتيجي وصنع مستقبل واعد للوطن.

مؤكداً أنهم في مؤسسة التنمية السياسية يعملون في إطار إصدار دليل تدريبي عن التخطيط الإستراتيجي ويعتبر الدليل الاول في اليمن.