المكتب التمثيلي لمجلس التعاون الخليجي يبدأ مهامه بصنعاء

مهندس - محمد العريفي
أفتتح أمس الثلاثاء بصنعاء المكتب التمثيلي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في بادرة تندرج ضمن تنفيذ مقررات مؤتمر الرياض للمانحين وتعبر عن حرص دول مجلس التعاون الخليجي على تعزيز الدعم المقدم لليمن.

وأكد مدير المكتب التمثيلي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بصنعاء المهندس "سعد محمد العريفي" في تصريح لـ وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب سيزاول مهامه من خلال سفارة دولة الرئاسة ممثلة بالسفارة السعودية بصنعاء, معتبراً أن تدشين مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية لأنشطته بصنعاء يمثل خطوة متقدمة في إطار تعزيز الشراكة القائمة بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار المهندس العريفي إلى أن مكتب مجلس التعاون لدول الخليج العربية بصنعاء سيضطلع بمهام تعزيز وتنسيق أطر التعاون بين اليمن ودول مجلس التعاون الخليجي وبما يسهم في إضفاء المزيد من المرونة والتسهيلات.

وأكد مدير المكتب التمثيلي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بصنعاء حرص دول المجلس على دعم ومساندة اليمن خلال المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد انطلاقا من استشعارها لأهمية تعزيز مسارات التنمية والاستقرار في اليمن.

وأعرب المهندس العريفي عن ثقته في أن يسهم المكتب التمثيلي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بصنعاء في تعزيز وتوطيد خطوات التقارب القائمة والمستقبلية بين اليمن ودول المجلس, معتبراً أن إستقرار اليمن يمثل جزء لا يتجزأ من إستقرار منطقة شبة الجزيرة العربية والخليج وهو ما يمثل الرؤية الخليجية الموحدة تجاه اليمن.