شبكة اليمن للتمويل الأصغر تدشن فعاليات أيام المنشآت الصغيرة


تنطلق اليوم السبت بصنعاء فعالية "أيام المنشآت الصغيرة والأصغر" التي تنظمها شبكة اليمن للتمويل الأصغر بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية خلال الفترة 13-19 أكتوبر الجاري تحت شعار "هكذا غيروا حياتهم".

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أوضح رئيس مجلس إدارة شبكة اليمن للتمويل الأصغر "محمد اللاعي" إن أيام المنشآت الصغيرة والأصغر تهدف إلى إتاحة فرصة أوسع للمستفيدين من خدمات برامج ومؤسسات التمويل الصغير والأصغر لعرض منتجاتهم وتحقيق عوائد مالية تساعدهم على النمو والاستمرارية.

وأشار إلى أنها تسعى إلى إبراز خبرات المستفيدين وقصص نجاح مشاريعهم من أجل تشجيع الآخرين في مثل هذه الأنشطة المدرة للدخل وكذا للتعريف بالخدمات المالية وغير المالية التي تقدمها برامج ومؤسسات التمويل الصغير والأصغر.

ويحوي برنامج الفعالية عرض برامج المنظمات الناشطة في التمويل الأصغر للتعريف بخدماتها وإتاحة الفرصة للجمهور للتسوق وعرض أفلام وعروض عن الصندوق الإجتماعي ومؤسسات التمويل الأصغر.

 لافتا بأن الفعالية تهدف إلى عكس أهمية المنشآت الصغيرة والأصغر ورفع الوعي العام حول أهميتها في الإقتصاد الوطني وتوجيه الإنتباه نحو المنشآت الصغيرة والأصغر على المستوى الرسمي والشعبي وتشجيع المبادرات الذاتية وثقافة احترام العمل.

يذكر أن مؤسسات التمويل الأصغر في اليمن قدمت منذ تأسيسها ما يقرب من 488 ألف تمويل تراكمي وتقدم خدمات تمويل أصغر لأكثر من 80 ألف مقترض نشط يستفيد منها أكثر من 300 ألف مواطن.