محافظ تعز يلتقى بعثة شركة "الديار القطرية" المنفذة لمشروع مدينة حمد الطبية بتعز


ناقش محافظ تعز "شوقي أحمد هائل" أمس الأثنين مع بعثة شركة الديار القطرية المنفذة لمشروع مدينة حمد الطبية برئاسة مستشار الشركة المهندس "أحمد عبد الله المزروعي" الإجراءات العملية لبدء تنفيذ مشروع مدينة الحمد الطبية بمنطقة الجند الذي سيبدأ العمل بتنفيذه مطلع العام القادم على مساحة تقدر بـ 547,000 متر مربع وبتكلفة تبلغ 280 مليون دولار بتمويل من دولة قطر الشقيقة.

وفي اللقاء رحب محافظ تعز برئيس وأعضاء البعثة القطرية في تعز, مؤكدا حرص السلطة المحلية على تعاونها مع الشركة لإنجاح المشروع.

وثمن المحافظ جهود ودعم الأشقاء القطريين لإخوانهم اليمنيين في مختلف المجالات ومنها القطاع الصحي. وقال " إن وجود مدينة الحمد الطبية بتعز لها دلالات سكانية كبيرة وموقع متوسط بين محافظات ذات كثافة سكانية".


وأشار إلى أن هذا المشروع سيكون مشروعا نموذجياً يخدم كافة أبناء اليمن، وأن مدينة الحمد الطبية ستكون مرجعية طبية للقطاع الصحي على مستوى اليمن فضلاً عن أهمية الإقتصادية في تشغيل الكثير من الأيادي العاملة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أشار رئيس بعثة شركة الديار القطرية المهندس أحمد عبد الله المزروعي إلى أن زيارته والبعثة المرافقة إلى تعز تهدف إلى إستكمال التخطيط الطبي وتحديد الإحتياجات التشغيلية لمشروع مدينة حمد الطبية.

وقال "مدينة حمد الطبية بالحوبان ستكون بعون الله مدينة طبية نموذجية متكاملة ومتطورة وستنشأ على أساس شراكات إستراتيجية مع مؤسسات علمية وطبية وبحثية عالمية للاستفادة منها وتطوير الكوادر الفنية بمدينة حمد الطبية بتعز".

وأضاف أن المدينة الطبية ستضم الف سرير كما سيتم إنشائها على ثلاث مراحل المرحلة الأولى سيبدأ العمل بها ابتداء من بداية العام القادم, كما ستشمل مدينة الحمد الطبية على مشاريع إستثماريه مصاحبه لتمويل وتشغيل المدينة الطبية في المستقبل.