مؤسسة الضوء القادم من الشرق تعقد ملتقاها الأول بحضور محافظ تعز

تصوير - شهاب جاود

تعز - وفاء المطري - أقيم على قاعة منتدى السعيد الثقافي اليوم الملتقى الأول لمؤسسة "الضوء القادم من الشرق" LCE تحت شعار"إستقامتي سر سعادتي" للتعريف بالإسلام بالتعاون مع المؤسسة الخيرية لمجموعات شركات هائل سعيد أنعم وشركاه بمناسبة الذكرى السنوية الثالثة للتأسيس.
وفي الحفل الذي حضره الحاج "عبدالله عبده سعيد أنعم" مدير عام الشركات التجارية والخدمية بمجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه و"فائز سعيد عبده سعيد" مدير عام الإعلام الأقليمي بالمجموعة, أشاد محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي الأستاذ "شوقي أحمد هائل سعيد" بالجهود الخيرية التي تقيمها المؤسسة في نشر الإسلام والتوعية بتعاليمه السمحة في أوساط المجتمع والتعريف بالقيم والعادات والتقاليد الحميدة التي يحملها.

وقال المحافظ: كم نحن بحاجة اليوم للتخلق بأخلاق ديننا الإسلامي الحنيف الداعي للمحبة والوسطية والإعتدال ونبذ العنف والكراهية والإقتتال والتقييد بالعادات الحميدة والحسنة، وأشار بأن أخلاق الإسلام تتعارض مع أعمال التخريب والفوضى وقطع الشوارع ونهب الممتلكات وإفساد الحياة أو تعطيلها, مشدداً على أهمية نشر القيم الرفيعة والأخلاق الحميدة بين أوساط الشباب والتقييد بتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف من أجل النهوض بمجتمعاتنا.

وأكد المحافظ دعه لكل أنشطة وأعمال المؤسسة, مشيداً بالنجاحات التي حققتها في فترة عملها السابق, داعياً رجال المال والخيرين دعم مثل هذه الأعمال الخيرية رعايتها والإهتمام بها.

من جانبها أستعرضت مديرة المؤسسة "ألطاف العريقي" المراحل التي مرت بها المؤسسة حتى الآن, منوهة بأن المؤسسة تهدف للتعريف بالإسلام في أوساط الجاليات الغير إسلامية باليمن, مشيرة بأنه تم تنفيذ عدد من المشاريع والحملات الهادفة بتوعية الشباب المسلم والعمل على سمو أخلاقهم ليكونوا خير مثال لدعوة غير المسلمين عن طريق إعداد وتأهيل داعيات مؤهلات بمختلف الجوانب.


وكانت مديرة المؤسسة التنفيذي ألهام الجماعي قد ألقت كلمة رحبت فيها بالحضور وتطرق إلى أعمال وأنشطة المؤسسة والأهداف التي تسعى لتحقيقها, منوهة بأن المؤسسة مستقلة ولا تتبع وأنها تعمل بطاقم  طوعي دعوي مهني و تسعى لنشر الإسلام والتعريف بتعاليمه وقيمه الرفيعة بالوسائل الحديثة والطرق العصرية.

تخلل الإحتفال عدد من العروض والفقرات الفنية، وتم تقديم درع المؤسسة للمحافظ شوقي هائل, كما تم تكريم الداعمين والمتفاعلين مع المؤسسة.