منظمة "سول للتنمية" بصنعاء تدشن مشروع تمكين الشباب وإعدادهم لسوق العمل


صنعاء - صادق السماوي - تدشن  منظمة "سول للتنمية" بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة غداً الأثنين بصنعاء مشروع "تمكين الشباب وإعدادهم لسوق العمل".

وفي بلاغ صحفي لمنضمة سول أكدت فيه الى أن المشروع يهدف إلى تقديم 3200  فرصة ذهبية مجانية لـلشباب من كلا الجنسين (ذكور وإناث) لتطوير الذات وإكتساب مهارات فنية عالية وقدرات التعلم والتطوير الذاتي بما يؤهلهم للمنافسة والفوز في سوق العمل وتأسيس المشاريع الريادية الخاصة الصغيرة التي ستخلق فرص عمل لهم ولغيرهم من الشباب أيضا.

مشيرة أيضاً الى أن  المشروع يسمح  لكل من أضطرتها أو اضطرته ظروفه العائلية إلى العمل وترك التعليم من أجل إعانة أسرته من الشباب بين عمر 15-24 سنة للتقدم والتسجيل في المشروع سواء كان منقطعاً عن التعليم الأساسي أو الثانوي أو أن يكون قد أكمل التعليم الثانوي ولم يلتحق بالجامعة.

كما يقبل المشروع الشباب الذين أكملوا التعليم الجامعي ويشعرون أنهم بحاجة إلى إكتساب مهارات وقدرات أفضل لبناء  مستقبلهم.

ويشمل المشروع الحقيبة التدريبية في المجالات التالية: إدارة المشاريع الصغيرة ومهارات التنمية الذاتية ومهارات الحاسوب وأخلاقيات العمل والمواطنة الصالحة.

ودعت منظمة سول للتنمية  الشباب من كل الجنسين لسرعة التسجيل مجاناً في مشروع تمكين الشباب وإعدادهم لسوق العمل في كل من محافظتي صنعاء وعدن.