مؤسسة "السعيد ومنظمة أجيال بلا قات" تقيمان معرض تشكيلي توعوي

تصوير - شهاب جاود
تعز - وفاء المطري - أقيم على رواق السعيد للفنون اليوم الثلاثاء فعالية المعرض التشكيلي التوعوي الخاص الذي نظمته مؤسسة "السعيد للعلوم والثقافة" بالتعاون مع منظمة "أجيال بلاقات للتوعية والتنمية" والذي يحتوي أكثر من 40 لوحة تشكيلية معبرة.

وفي إفتتاح المعرض عبر مدير عام مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة الأستاذ "فيصل سعيد فارع" عن سعادته الغامرة بالمعرض وما أحتواه من صور تشكيلية وكاريكاتيرية عكست ثقافة الحب والتسامح والحوار ونبذ العنف والتطرف والإرهاب والإسهام في تعزيز الولاء الوطني.

مشيرا بأن مؤسسة السعيد أستضافت هذه الفعالية المتميزة لتزكي التحية لمنظمة أجيال بلاقات لنشاطها التوعوي الوطني ولأهمية الموضوعات التي طالتها هذه اللوحات,وقال بأنها خطوة ستتبعها خطوات في قابل الأيام وستأخذ أشكال مختلف وموضوعات متنوعة.

مشيداً بمنظمة أجيال بلاقات، وقال بأنها منظمة يمنية متميزة بإنتقاء موضوعات تخاطب الناس وتقترب منهم وتخاطب عقولهم ووجدانهم.


من جهتها أشارت رئيسة منظمة أجيال بلاقات للتوعية والتنمية "ليلي علي ناجي الفقيه" بأن المعرض يحتوي على رسوم كاريترية وتصاميم جرافيكس ورسوم تشكيلية تعد من مخرجات مشروع القافلة التوعية "شباب من أجل السلام" الذي أقامته المنظمة, موضحة بأن الهدف منه نشر ثقافة الحوار والتسامح ونبذ العنف والتطرف وتجسيد مفاهيم ومبادئ  اليمن أولا وتعزيز ثقافة الولاء الوطني.

وقد أهدت المنظمة المعرض وما يحويه من لوحات إبداعية معبرة لمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة نظراً للدور الكبير الذي تقوم به المؤسسة في نشر ثقافة الولاء الوطني وإثراء الروح الهادفة لنشر القيم الجميلة والتسلح بثقافة العلم والمعرفة.