بالصور: أبشع امرأة في العالم - أمريكية


أبشع أمرأة في العالم هو اللقب الذي أشتهرت به الأمريكية "ليزي فيلاسكويز" التي تبلغ من العمر 24 عاماً بعد نشر بعض المتهكمين الضعفاء كما تصفهم لمقاطع مصورة لها على موقع "اليوتيوب" لإثارة السخرية والإستهزاء بها.

فقد ولدت "ليزي" التي تقطن ولاية تكساس الأمريكية قبل موعدها بأربعة أسابيع وهي ضعيفة الوزن جداً نتيجة لنقص السائل المحيط بها في الرحم ليدهش الأطباء من بقائها على قيد الحياة وليكتشفوا بعد فحصها بأنها ولدت بلا أنسجة دهنية مما يعني عدم إحتواء جسمها على الدهون نهائياً.

ونتيجة ذلك فأنها تاكل كل 15 دقيقة حتى تستطيع أن تظل حية, فهي تاكل أكثر من 60 وجبة صغيرة في اليوم بمجموع سعرات حرارية يبلغ ما بين 5000 أو 8000 سعرة.


وتقول ليزي وهي طالبة جامعية على وشك التخرج وتعكف على تأليف كتابها الثاني عن حياتها بعنوان "كن جميلاً وكن كما أنت" والذي تحاول فيه مساعدة من يعانون مثلها, تقول بعد سنوات من البحلقة والسخرية والإحتقار والمعاناة كانت صعبة في البداية، وبدأت أخيراً أدرك بأن هذه مجرد كلمات تصدر من أشخاص ضعفاء لا يمكنهم مواجهتي مباشرة وأستطعت تحويل ذلك لتكوين صداقات حقيقية والتصدي لمثل هؤلاء الجبناء.

وتضيف عن طريقتها في التعامل مع المبحلقين, تقول "عندما يزيد الأمر عن حده أتوجه إليهم وأخبرهم بأسمي وأعطيهم بطاقتي وأقول لهم ربما حان الوقت لتتوقفوا عن التحديق فيّ وتبدؤون بالتعلم مني".