سارة المقطري سفيرة اليمن للفكر العربي 2013 م



دبي - فياض النعمان - أختيرت الإعلامية الشابة "سارة عماد المقطري" سفيرة لليمن لدى الفكر العربي للعام 2013 م وذلك في اطار دعم الشباب ونشر تطلعات مؤسسة الفكر العربي في إنطلاق المؤتمر الحادي عشر لمؤسسة الفكر العربي " تحت عنوان" المواطن والحكومات: رؤية مستقبلية" بمدينة دبي بالأمارات العربية المتحدة والذي يأتي في اطار إستكمالاً للطروحات التي أطلقها مؤتمر فكر في دورته العاشرة، والتي ناقشت تأثير الربيع العربي وما بعده.

ويهدف برنامج سفراء شباب الفكر العربي التواصل مع الإعلاميين، وإشراك الشباب في صنع القرار وخلق جيل جديد من المثقفين والمفكرين الواعين لقضايا أمتهم والسعي الى إيجاد نماذج ناجحة للشباب العربي.

ناقش المؤتمر الأشكال المختلفة للعلاقة بين المواطن والحكومة من خلال تجارب حكوميّة بارزة استطاعت أن تتغلّب على تحدّيات تلك العلاقة وإشكاليّاتها، والخروج بآليّات جديدة لتقديم الخدمات الحكومية.

وشهد المؤتمر في جلستين عامتين: "التنافس والتعاون - ما وراء حدود الوطن" و"العمل الخيري في الوطن العربي", في سبيل خدمات أفضل للمواطن قبل أن يُقام حفل توزيع جوائز الإبداع العربي التي تُمنح سنويا لمبدعين عرب في سبعة مجالات (الإعلام، الأدب، الفن، الاقتصاد، الاجتماع، العلوم والتكونولوجيا) تلاها الإفتتاح الرسمي برعاية حاكم دبي "محمد بن راشد آل مكتوم".

تجدر الاشارة الى أن مؤسّسة الفكر العربي أطلقت من دبي أول أمس مشروع إعلان "لننهض بلغتنا" الذي يهدف إلى تعزيز اللغة العربية والإعلاء من شأنها ووقف تدهور إستخدامها.