مركز اللغات العالمية للفتيات يختتم دورته التدريبية بصنعاء



صنعاء - فياض النعمان - أكدت "نوال دبيس" المدير التنفيذي لـ "مركز اللغات العالمية للفتيات" أنه تم تدريب أكثر من 840 شاب وشابة في جميع محافظات الجمهورية وجزيرة سقطرى على مواضيع مرتبطة بحقوق الإنسان والمواطنة والنوع الإجتماعي جاء ذلك خلال إختتام برنامج شباب من أجل حقوق الإنسان "تدريب مدربين" والذي أستمر 14 شهر بورشة عمل مركزية اليوم بصنعاء.

وقال "طه الرعيني" ممثل "مؤسسة المستقبل" الممول للبرنامج باليمن أن المؤسسة ستعمل علي تمويل مرحلة قادمة للبرنامج على أن يتوفر فيها أنشطة للإستمرار ونقل الخبرات وإكساب مهارات جديدة للمجتمع ونقل صدى ايجابي للبرنامج.

ورأى المشاركون بالبرنامج على ضرورة تطوير خطة تسجيل كاملة و قوية و إعتماد نظام المقابلات الهاتفية في تفعيل مفاهيم حقوق الإنسان في المجتمع اليمني الذي ينقصه الكثير من الأنشطة والبرامج التوعية لإيصالها وتفعيلها إيجابا, مؤكدون على تأهيل فريق جديد للبرنامج وتقديم دورات تدريب مدربين لإستمرار هذا البرنامج.

ودعا المشاركون بتوصياتهم إعتماد نظام زيارات ميدانية للجنة التقنية أثناء التدريبات بالمحافظات وعمل مشاركات مستقبلية مع شركاء البرنامج.


وسعى البرنامج إلى بناء قدرات منظمات مجتمع مدني لتنفيذ أنشطة وطنية متعلقة بتعليم حقوق الإنسان و تم تنفيذ برامج تدريبية في جميع المحافظات خلال الشراكة مع خمس منظمات محتمع مدني (جمعية الشباب بتعز، جمعية التمكين للتنمية المجتمعية بالحديدة، مؤسسة البر للتنمية الإجتماعية، مجلس شباب مأرب وجمعية مودة تنمية المجتمع بعدن).  

يذكر أن المؤسسة تعمل على رفع مشاركة الشباب إناثا وذكوراً في المجالات السياسية والإقتصادية من خلال التعليم والتدريب الفني والقيادي، وتزويد الدارسين بالمهارات الحياتية التي تلبي إحتياجات التنمية وسوق العمل محلياً وإقليميا ودولياً.