الدكتوراه بامتياز مع التوصية بالطبع للباحث "صادق السلمي" في النقد الروائي من المملكة المغربية



محمد الضرير - في جو من التفاعل العلمي والأدبي, نال الباحث اليمني "صادق عبده محمد السلمي" درجة الدكتوراه في الأدب العربي من جامعة "الحسن الثاني - المحمدية" في المملكة المغربية على أطروحته العلمية الموسومة بــ " التفاعل النصي في الرواية اليمنية - روايات حبيب سروري أنموذجاً ".

وقد قام الباحث صادق السلمي بعرض ملخص لأطروحته، وناقشته اللجنة فيما قدمه من نتائج وتوصيات، وأخذت بعين الإعتبار دفاعه عن رسالته, مثنية على قيمتها العلمية، وقررت منحه درجة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها تخصص "النقد الأدبي" بتقدير مشرف جداً (امتياز) مع التوصية بطباعة الرسالة كأعلى تقدير تمنحه الجامعات المغربية.

وقد شكلت المناقشة العلنية لجنة علمية مكونة من الأساتذة :-

الاستاذ الدكتور/ عبد الفتاح الحجمري - رئيساً.
الاستاذ الدكتور/ شعيب حليفي - مشرفاً ومقرراً.
الاستاذ الدكتور/ عبد اللطيف محفوظ - عضواً.
الاستاذ الدكتور/ فيصل الشرايبي - عضواً.

حيث أشادت لجنة المناقشة بالجهد الذي بذله الباحث صادق السلمي وأبدت إعجابها بالدراسة شكلاُ ومضموناً ومنهجاُ ووصفت الرسالة المقدمة بالقيمة والمرجعية للباحثين، موصية بالاستفادة من نتائج الدراسة وتوصياتها. 

حضر المناقشة الدكتور"طأحمد الأميري" المستشار الثقافي بالسفارة اليمنية في الرباط والاستاذ"عبد القوي السلمي" المستشار الثقافي المساعد للشؤون المالية، والدكتور"علي نعمان" مسؤول العلاقات العامة بالملحقية الثقافية، وجمع غفير من الباحثين والأكاديميين والمهتمين, بالإضافة إلى أصدقاء وزملاء الباحث.