منتدي السعيد الثقافي يقيم فعالية ورشه عمل بعنوان (كيف نحمي أبنائنا من التحرش)


تصوير - شهاب جاود
تعز - وفاء المطري - أقيم على قاعه منتدي السعيد الثقافي فعالية ورشه العمل الخاصة بعنوان (كيف نحمي ابنائنا من التحرش) نفذها "نادي الأسرة السعيدة" ممثله بفريق تنميه الطفل بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وهدفت الورشة التي حاضرت بها الأخت "وفاء الصلاحي" مدير "مؤسسه نادي الأسرة" والأخت "سبا الصبري" مسؤوله فريق تنميه الطفل بالمؤسسة بمشاركه أكثر من 200 مشارك ومشاركه من القطاع الحكومي والخاص بمديريات مدينه تعز (صاله - القاهرة - المظفر) الى توعيه الأسرة والمجتمع بأهمية الحفاظ على الأطفال وحمايتهم من التحرش.

وأستعرض خلال الورشة معرفه أسباب التحرش وعواقبه وكيفيه معالجه المعتدي عليه، وكيفيه تجنيب الأطفال التعرض لهذه الظاهرة وتطرقت الورشة الى معرفه دور المدرسة والبيت في توعيه الأطفال قدمه من الأخت"نجيبه الوليدي" عضو فريق بتنمية الطفل، وخرجت الندوة بالعديد من الحلول والتوصيات والتي بدورها تحمي الأطفال من التحرش في المجتمع اليمني.

وكان الأخ "عبدالقادر حاتم" وكيل محافظه تعز للشئون الفنية والبيئة قد حضر الورشة والقي كلمه أشاد بدور مؤسسه السعيد للعلوم والثقافة على دورها الثقافي والذي يعد قلعه من قلاع الثقافة وممثله بمدير عام المؤسسة  الأستاذ / فيصل سعيد فارع.

وأشار الى أن هذه  المؤسسة بدأت ببداية صعبه جداً وحافظه على إستقلاليتها فهي تخدم كافه أبناء المجتمع ولا تنتمي لأي حزباً كان وستبقي مشعل للنور والعلم والثقافة. 

ورحب حاتم بالسفير الهندي لدي اليمن والذي عبر عن حبه لليمن ولمدينه تعز, كما حيا التجمع النسوي من المنفذات والحاضرات بالورشة، وأشاد بالمرآه اليمنية وبالأخص بمحافظه تعز فهي تقدم التضحيات الكثيرة منذ قيام ثورة الـ 26 من سبتمبر والى الأن وتقدم أبنائها لحمايه الوطن ومن أجل ان تبقي اليمن حره.


وأختتم كلمته قال أن الشباب له دور كبير في صناعه الحضارات "فالثورات يخطط لها العظماء وينفذها الأبطال ويستفيد منها الجبناء" فثورة الشباب سحبت وسرقت ولكن سيستمرون الشباب رافعين رؤاسهم من أجل ان تبقي اليمن قويه.

من جانبه عبر الاخ "فيصل سعيد فارع" مدير عام مؤسسه السعيد للعلوم والثقافة عن سعادته لزياره السفير الهندي للمؤسسة السعيد ولحضوره ورشه العمل الخاصة بحمايه الطفل من التحرش.