"جي ميل" أولاً و"هوت ميل" ثانياً لأول مرة


أظهر تقرير أخير صادر عن شركة "كوم سكور- ComScore" الأمريكية أن خدمة البريد الإلكتروني التابعة لجوجل "جي ميل" أحرزت الصدارة كخدمة البريد الإلكتروني الأولى عالمياً.

ووفقاً لبيانات شهرأكتوبر الماضي بحسب ما نشرته الشركة, فقد زار موقع بريد جي ميل حوالي 287.9 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم ليتفوق بذلك على "هوت ميل" الذي حظي بحوالي 286.2 مليون زائر، وجاء في المرتبة الثالثة بريد "ياهو" الذي وصل عدد زواره إلى 281.7 مليون مستخدم, علماً أن ياهو كان يحتل الصدارة كأفضل بريد إلكتروني في فترة سابقة.

وما زال بريد ياهو يسيطر على المركز الأول في الولايات المتحدة, حيث بلغ عدد الزيارات إلى الموقع حوالي 76.7 مليون مقابل 69.1 مليون لبريد جي ميل الذي جاء في المركز الثاني، ويأتي هوت ميل في المركز الثالث بحوالي 35.5 مليون زيارة، وذلك بحسب  ComScore، وتأتي هذه البيانات لتنهي النزاع حول سيطرة جي ميل على السوق العالمية.

يذكر أن جوجل أعلنت في فترة سابقة من العام الحالي بأنها أقوى شركة على الإطلاق بين منافسيها إستناداً للإحصائيات التي أجرتها,  إلا أن تلك الادعاءات لم تلقَ تأكيداً من أية جهة مستقلة للتثبت من صحتها في ذلك الحين.