تحت شعار "بالعربي أحلى": جوجل تدعم المحتوى العربي على الإنترنت بتعاون إقليمي ودولي


طرحت "جوجل" برنامج "بالعربي أحلى - أيام الأنترنت العربي" لإثراء المحتوى العربي الرقمي عبر سلسلة من الأنشطة والمبادرات التي ستنفذها مجموعة من الجهات العالمية والإقليمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على مدار شهر كامل  لتحفيز المستخدم العربي على القيام بدور فعّال في زيادة المحتوى العربي على الإنترنت فيما تم إختيار إسم "بالعربي أحلى" شعارًا لهذا البرنامج.

وتتعاون جوجل مع Vinelab و"ومضة" و "مبادرة تغريدات" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لإعداد هذا البرنامج الذي يشارك فيه أيضًا كل من Twitter وWikiPedia وTED وSoundcloud وYouTub .

وجاءت فكرة البرنامج حسب جوجل إستجابة  للطلب المتزايد على المحتوى الرقمي باللغة العربية, خاصةً أن اللغة العربية هي أسرع لغات العالم إنتشارًا على الإنترنت على الرغم من الفجوة الواسعة بين عدد المستخدمين الذين يتحدثون العربية وحجم المحتوى العربي على الإنترنت في الوقت الحالي.

وفي الوقت الذي لا يمثّل فيه حجم المحتوى العربي الرقمي سوى 3% من إجمالي المحتوى الرقمي, فإن اللغة العربية تحتل المركز السابع بين أكثر لغات العالم إستخداماً على الإنترنت.

من جهتها قالت "مها أبو العينين" مسؤولة الإتصالات لدى جوجل بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن الغرض من فعاليات "بالعربي أحلى" هو تشجيع المجتمع على المشاركة الفعليّة في إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.

 وأضافت أن البرنامج يسعى في المقام الأول إلى تعزيز مشاركة المستخدمين, فنحن نريد أن نساهم في إتاحة محتوى عربي رقمي ليتلاءم مع إحتياجات وتطلعات المستخدم العربي على الشبكة العنكبوتية.