إستمرار دورة المدربيين في الصندوق الإجتماعي بتعز



تعز - نعائم خالد - تستمر الدورة التدريبية للمدربين (TOT) في التعاقدات المجتمعية التى نظمها الصندوق الإجتماعي بهدف تعزيز مهارات 25 متدرب ومتدربة في المهارات العلمية والعملية في التدريب الفعال  وتحديد معوقات التدريب وأسباب نجاحه على مدي 12 يوم.

وفي تصريح لضابط المشاريع التدريب والدعم المؤسسي بفرع الصندوق الإجتماعي بتعز "جميل قائد الجابري" قال أن المشروع يهدف الى تأهيل وتخريج دفعة من المدربيين في مجال التعاقدات المجتمعية قادرين على العمل المؤسسي والتعامل مع كل مشاريع الصندوق وتدريب اللجان المجتمعية المشكله  سوا في مشاريع الطرق أو في المياة وغيرها.

لافتاً الى أن المشروع أستهدف 25 مشارك ومشاركة لتمكن المتربيين من ممارسة التدريب الفعال والمثمر ومن ضمنهم 7 مهندسين لاخذ فكرة حتى يكونوا جاهزين في حالة الأحتياج.

منوها الجابري الى أن البرنامج التدريبي يتمحور على شقين أولها إعطاء مهارات أساسية للإستشاريين لتنمية قدراته التدريبية للفئة المستهدفة من حيث الإتصال والتواصل مع القدرة على تحديد وتحليل الإحتياج التدريبي وإعداد المادة والحقيبة التدريبية وثانيها الجانب المعرفي في فن التعاقدات المجتمعية وركائزها واليتها الناجحة والأطراف المسؤوله ومسؤولياتهم ومراحل دورة المشروع حتى الوصول الى تنفيذ المشروع.