ملتقى صناع الحياة يدشن مشروع المسرح التفاعلي المتنقل بصنعاء



صنعاء - صادق السماوي - دشن ملتقى صناع الحياة اليوم مشروع المسرح التفاعلي المتنقل الذي يشمل تنفيذ عروض مسرحية بهدف المساهمة في الحد من العنف ونشوب الصراعات والنزاعات.

ويتضمن المشروع الذي يستمر شهرين تدريب مجموعة من الممثلين على المسرح التفاعلي, وكذا كتابة مجموعة من السيناريوهات التي تعتمد التفاعل مع الجمهور وإشراكه في العروض المسرحية.

وفي التدشين أوضح الرئيس الفخري لملتقى صناع الحياة "حفظ الله الكميم" أن المشروع سيسهم في التوعية المجتمعية حول الحوار والعدالة الإنتقالية وحل النزاعات بالإضافة الى تغيير المفاهيم الخاصة بقضايا الحوار والثقافة المدنية.

من جانبه أشار مدير المشروع "احمد الواسعي" إلى أهمية المسرح التفاعلي كتجربة وأداة فاعلة في التعاطي مع المشاكل التي يمر بها اليمن حالياً من خلال ما يتميز به المسرح من خلق حالة تفكير جمعي لدى الجمهور المستهدف.


ويهدف المشروع الذي يستمر شهرين الى تمكين  اليافعين والشباب من صقل مهاراتهم والتعبير عن أرائهم في القضايا الشائكة في اليمن و تعزيز مبدأ الولاء والإنتماء الوطني و إظهار الهوية اليمنية بالشكل الذي يفتخر فيه كل يمني وكذا إجراء تدخل بطريقة غير مباشرة وممتعة وهادفة  في المرحلة الإنتقالية والمساهمة في رفع وعي  الشباب بقضايا حديثة وملحة في هذه المرحلة.