آبل تعتزم إطلاق Siri باللغة العربية‬



كشف إعلان نشرته "آبل" في موقعها عن نية الشركة دعم مجموعة جديدة من اللغات في خدمة المساعدة الصوتية المتوفرة Siri في نظام iOS.

وتبحث آبل من خلال الإعلان عن متدربين يتحدثون العربية والنرويجية والهولندية والسويدية والفنلندية والدنماركية.

ويقول الإعلان بأن المتقدم سيعمل ضمن فريق سيكون مسؤولاً عن توفير "سيري" في أجزاء مختلفة من العالم من خلال ستة أشهر من التدريب في مقر الشركة في مدينة كوبرتينو في ولاية "كاليفورنيا".

و"سيري" متوفرة حالياً بالإنكليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والكورية واليابانية والصينية، ورغم ذلك طلبت آبل أيضاً متحدثين باللغات الكورية والصينية والفرنسية رغم أنها مدعومة حالياً، والسبب على ما يبدو هو تحسين دعم هذه اللغات من خلال دعم اللهجات المختلفة المتوفرة فيها.

وبعض التقارير ذكرت بأن سيري لن تبق حكراً على أجهزة آيفون وآيباد، إذ تعتزم آبل طرحها في نسختها القادمة من نظام OS X 10.9 لحواسب آبل المحمولة والمكتبية.

وسيري ليس فقط محرك بحث متطور, لكنه أيضاً مدمج في النظام وهو تطبيق ذكاء صناعي, فمثلاً قل ما تريد كأنك تتحدث إلى خادمك أو السكرتير الشخصي, بل اطلب منه كأنك تتحدث لإنسان أمامك قل له مثلاً: أريد معرفة الوقت في فرنسا، وسوف يعرض لك ساعة تم ضبطها على توقيت فرنسا، وقل له هل أحتاج الى مظلة اليوم, سيفهم ماذا تقصد ويخبرك أن كان هناك إحتمال سقوط أمطار أم لا.

كذلك يسطيع التواصل مع التطبيقات الأخرى وتنفيذ بعض المهام من أجلك كوضع موعد جديد في قائمة المواعيد، أو البحث عن مكان على الخريطة، أو تذكيرك بموعد، أو البحث عن رقم في دليل الهاتف والإتصال به.

سيري سيجعل أجهزة آبل أقرب إلى الروبوت الذي كنا نشاهده في أفلام الخيال العلمي وتقنيات المستقبل.