خطة عمل لمكافحة سوء التغذية لدى الأطفال بتعز بـ 20 مليون دولار


تصوير - شهاب جاود
تعز - وفاء المطري - ناقش محافظ تعز "شوقي هائل"مع ممثل منظمة "اليونيسيف" لدى اليمن "جيري كالبري "خطة عمل مكافحة سوء التغذية لدى الأطفال بالمحافظة ووقع على الخطة التى ستستمر لمدة عامين بتكلفة 20 مليون دولار مشتملة الإمدادات المعنوية لعلاج حالات مرضي سوء التغذية بالمحافظة.

وعقب التوقيع ثمن محافظ تعز الجهود الحثيثة التي تبذلها المنظمة في مكافحة سوء التغذية لدى الأطفال والإستجابة السريعة لنتائج المسح التغذوي "سمارت" الذي نفذته اليونيسيف في ثمان مديريات مختلفة بالمحافظة ساحلية وجبلية.

من جانبه أستعرض ممثل منظمة اليونيسيف "جيري كالبري" مستوى تنفيذ أنشطة اليونيسيف بتعز منذ عام 2007 م,مشيرا إلى أن دخول المنظمة في تنفيذ برنامج مكافحة سوء التغذية, يأتي كون تعز تحتل المرتبة الثانية من حيث سوء تغذية الأطفال خاصة في المناطق الساحلية حسب نتائج المسح على مستوى الجمهورية، واليمن تمثل البلد الثاني من بلدان العالم الذي يعاني من سوء التغذية.

واكد ممثل منظمة اليونسيف بأن هناك العديد من القضايا التنموية والصحية وغيرها الموجودة بالمحافظة والتى تبذل من اجلها قيادة المحافظة جهود كبيرة وتمتلك رؤية وأولويات العمل بكافة المجالات ومن ضمنها مكافحة سوء التغذية بين الاطفال.

حضر التوقيع مسؤولة المكاتب وعمليات الطوارئ "هيلين كاذي" ومدير مكتب اليونيسيف بتعز الدكتور "خالد الشيباني".