مرسي ونتنياهو الأقرب للفوز برجل العام 2012



تصدر الرئيس المصري "محمد مرسي" ورئيس وزراء إسرائيل "بنيامين نتانياهو" قائمة الشخصيات الأوفر حظاً بالحصول على لقب "رجل العام" لسنة 2012 بحسب تصنيف مجلة "تايم" الأمريكية, ليتفوق الرجلان على العديد من المرشحين الذين أرتبطت أسماؤهم بنجاحات كبيرة تحققت في العام الجاري، وتضم القائمة 38 بنداً أُدرجت فيها أسماء شخصيات عالمية ومواد غير حية, كما أفادت وكالة "إيتار- تاس".

وممن وردت أسماؤهم في القائمة "جسيم أولي" يُفترض انه المسؤول عن تحديد كتلة أي مادة, المعروف باسم "بوزون هيغز", نسبة الى العالم الاسكتلندي "بيتر هيغز" الذي تنبأ في عام 1964 بوجود هذا الجسيم في إطار النموذج الفيزيائي القياسي، وقد نجح علماء من المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية في صيف العام الحالي بالتوصل الى حقيقة وجود هذا الجسيم وإثبات ذلك علمياً مما أكد النظرية النسبية للعالم "البرت انشتاين".

ومن المواد المرشحة للقب مسبار "كيوريوسيتي" الذي حط في أغسطس 2012 على كوكب المريخ, مما سيمكن العلماء من الحصول على معلومات فريدة ومهمة عن الكوكب الأحمر في غضون سنتين.

ليست هذه المرة الأولى التي ترشح فيها "تايم" إكتشافات أو إختراعات للقب "رجل العام", فقد أدرجت الكومبيوتر ضمن المرشحين وفاز باللقب فعلاً في عام 1975.

كما أختارت المجلة الأمريكية صوراً تعبيرية عن حالات محددة للقب, كان آخرها إختيار صورة "المحتج" رجلا لعام 2011, كما سبق وإن أستقر خيارها على صورة الجندي في عام 1982، ولا يقتصر الأمر على ذلك اذ تمنح "تايم" لقب رجل العام لمنظمات أو مؤسسات, منها موقع "يوتيوب" الشهير الذي فاز باللقب في عام 2006.