يوتيوب يعلن عن المقاطع الأكثر رواجاً في المنطقة للعام 2012



كشف موقع مشاركة  الفيديو "يوتيوب" التابع لشركة البرمجيات وخدمات الإنترنت "جوجل" عن قائمة بأكثر عشرة مقاطع فيديو رواجاً بين المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط خلال عام 2012.

حيث أن جوجل لم تعتمد في تصنيفها لأفضل المقاطع على عدد المشاهدات فحسب, بل أحتسبت أيضاً عدد المشاركات وعمليات البحث وإبداء الإعجاب والردود، وسيطرت على القائمة مقاطع الفيديو الغنائية والكوميدية والترفيهية.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي لها أن مقاطع الفيديو الأكثر رواجاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال عام 2012 نجحت في جذب ملايين المشاهدات، حيث يتراوح عدد مشاهدات معظمها بين أربعة ملايين ومئات الآلاف من عمليات إبداء الإعجاب والمشاركة لكل فيديو.

أما أكثر مقاطع فيديو يوتيوب رواجاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جاءت في المركز الأول أغنية حلا الترك "زهقانه", يليها في المركز الثاني أغنية "حقي برقبتي" من فيلم جيم أوفر Game Over، وأحتلت المركز الثالث أغنية أحمد مكي "قطر الحياة", ثم أغنية Saudi Gangman style، وفي المركز الخامس مقطع برنامج الترفيه السعودي "إيش اللي 206″ لبدر صالح، وسادساً الحلقة الرابعة عشر من برنامج لا يكثر لفهد البتيري، وفي المركز السابع "هوبا ايجيبشان ستايل"، والثامن لبرنامج "أراب جوت تالنت" الموسم الثاني في حلقته التاسعة لشما حمدان، أما في المركز التاسع أغنية "عاشت البحرين”" لحلا الترك، وأخيرًا كليب "ابدأ بنفسك" تامر حسني.

يذكر أن موقع يوتيوب شهد تحولًا كبيراً خلال عام 2012 على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ إذ تجاوزت عدد المشاهدات 260 مليون مشاهدة في اليوم.