حملة "شارك" تواصل نشاطها بتعز



تعز - أحمد البخاري - أحيت حملة "شارك" في تعز يوم التطوع العالمي بحملة تطوعية شبابية لنظافة عدد من المرافق الحكومية  شملت مدارس ومستشفيات  بالمدينة، وتهدف الفعالية إلى تحفيز الناس وتوعيتهم بأهمية المشاركة المجتمعية وكذا قياس مدى الإستجابة مع مثل هذه الفعاليات وبحسب القائمين على الفعالية فإن الحملة قوبلت  تجاوباً شعبيا ملحوظا, الفريق التطوعي خلال زيارته للمدارس قال بأنه  لمس نشاطا طلابياً من خلال مجموعات عمل طلابية في إطار المشاركة المجتمعية على عدة أصعدة أهمها الجانب التوعوي والارشادي. 

وأكدت مديرة  خدمة المواطنين المستشار الإعلامي لديوان عام محافظة تعز "منى لقمان" في تصريح صحفي بأن فتيان وفتيات المحافظة بادروا بالإستجابة لدعوة محافظ المحافظة للمشاركة في قضايا المحافظة.

وقالت: إن الحملة تهدف إلى تغيير جذري للسلوكيات السلبية في المجتمع مثل ظاهرة رمي القمامة بعشوائية وحمل السلاح، لافته إلى أن الحملة مستمرة كمشروع مستدام بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني وستقام فعاليات كبرى تزامنا مع جهود المجلس المحلي لرفع البسطات وتنظيم الشوارع وتحسين وتجميل المدينة. مشيرة الى ان  الأيام القادمة ستشهد نقلة نوعية تشمل تفعيل دور المجالس المحلية المديريات وعقال الحارات وتأسيس شبكة من اللجان الشعبية الرقابية في الأحياء، معبرة عن تقديرها لكافة المتطوعين الذين ساهموا بالنجاح الحملة.