صحيفة الأهرام المصرية الأولى عربياً على الإنترنت



أحتل الموقع الإليكتروني لجريدة الأهرام المركز الأول في قائمة "أقوى الصحف حضوراً على الإنترنت في العالم العربي خلال عام 2012" والتي تصدرها سنويا مجلة "فوربس ميدل إيست" المتخصصة في الشؤون الإقتصادية.

وجاء في تقرير المجلة أن قرار إختيار موقع الأهرام الإليكتروني جاء بعد دراسة موسعة لمدى شعبية المواقع الإليكترونية للصحف العربية، وقدرتها على جذب جمهور جديد تناولت 41 موقعاً خلال الفترة من  أغسطس 2011 إلى  أغسطس 2012.

وأوضح "سامح عبد الله" مدير تحرير موقع الأهرام الإليكتروني أن الموقع وفقا لتقرير فوربس أستقبل  74.5 مليون زائر خلال فترة الدراسة بزيادة قدرها 27% عن العام السابق، وأن متوسط الوقت الذي يقضيه الزائر على الموقع يبلغ 11 دقيقة.

ووصف التقرير جريدة الأهرام بأنها الأقدم بين الصحف المصرية، التي تصدر  بخمس طبعات يومية, ثلاثة منها محلية، وواحدة دولية تُوزّع في فرانكفورت ونيويورك ولندن، وأخرى عربية تُوزَع في دبي والكويت، فضلاً عن نسختها الإلكترونية المتاحة على الإنترنت.

وتضم قائمة فوربس ايضاً موقعين مصريين هما اليوم السابع (الثاني) والأهرام المسائي (27)، و7 مواقع كويتية و6 مواقع لكل من السعودية والإمارات و5 مواقع لبنانية و  3 مواقع كل من البحرين والأردن وموقعين فلسطينيين وموقعا لكل من قطر واليمن والعراق وليبيا وعمان والجزائر.