ورشة عمل خاصة بمشروع "مدينة حمد الطبية" بتعز



نظمت بتعز ورشة عمل خاصة بمشروع "مدينة حمد الطبية" التي سيتم إنشائها بمنطقة الجند - تعز بتمويل من دولة قطر بمشاركة 30 مشاركاً ومشاركة من مختلف وحدات القطاع الصحي.

تناقش الورشة التي نظمتها شركة "الديار القطرية" و"مدينة الملك فهد الطبية" على مدى يومين التصورات الإستراتيجية المستقبلية لمدينة حمد الطبية والشراكة الإستراتيجية التي تربط القطاع الصحي بين اليمن ودولة قطر، وكذا دراسة التجارب العالمية ومدى الاستفادة منها في الارتقاء بالخدمات الصحية وتطبيقاتها.

وفي الورشة أكد محافظ تعز تقديره للأشقاء القطريين وسعادته في المشاركة بالورشة التي تؤسس لإنشاء مدينة الحمد الطبية بتعز وفقا لمواصفات عالمية ودراسة شاملة, معبراً عن ثقته بأن المدينة الطبية ستكون نموذجية ومثالية للمشاريع القطرية الناجحة.

من جانبه أكد رئيس الوفد القطري مساعد وزير الصحة عضو لجنة تسيير المشروع الدكتور "فالح محمد حسين" أن مشروع مدينة حمد الطبية يأتي في إطار مشاركة دولة قطر لتحسين وتطوير القطاع الصحي.

كما أشار ممثل مجلس التعاون لدول الخليج العربية باليمن "مسفر الرشيد" الى أهمية الاستغلال الأمثل للمساعدات الخليجية لأشقائهم اليمنيين, منوهاً الى أن مكتب دول الخليج العربية بصنعاء سيكون عوناً وداعماً لإنجاح كافة المشاريع المقدمة من مجلس التعاون الخليجي. 

حضر الورشة وكيل وزارة الصحة الدكتور "جمال ناشر" وعضو لجنة تسيير المشروع المهندس "أحمد المزروعي".