محافظ تعز يرأس إجتماعا موسعاً لمناقشة آلية تسهيل المعاملات الخاصة بالمواطنين


تصوير - شهاب جاود
تعز - وفاء المطري - ترأس محافظ محافظة تعز رئيس المجلس المحلي "شوقي هائل" إجتماعاً موسعاً اليوم بديوان عام المحافظة ضم وكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب الخدمية والأمنية والإدارات العامة بديوان المحافظة وإدارة خدمة المواطنين، وأكد المحافظ أهمية التنسيق بين المكاتب التنفيذية وإدارة خدمات المواطنين وبما يكفل تبسيط الإجراءات أمام المواطنين وإنجاز المعاملات بسهولة ويسر وبشفافية وفقا للإجراءات الإدارية , وأشاد المحافظ شوقي بما أنجزته إدارة خدمات المواطنين في منظومة العمل ودورها في الحد من إرباكات وازدحام أصحاب المعاملات بديوان المحافظة.

وأشار إلى أن إدارة خدمات المواطنين تسلمت خلال نوفمبر المنصرم أكثر من أربعة آلاف معاملة من المواطنين مباشرة يوميا وتعيدها جاهزة في اليوم التالي بعد عرضها على المحافظ أو الأمين العام أو الوكلاء, مؤكداً أن جميع المعاملات الخاصة بالمواطنين ستمر عبر إدارة خدمات المواطنين.

ولفت المحافظ شوقي إلى أن التظاهرات وقطع الطرقات لن تحل قضايا أو مطالب وان إتباع الإجراءات الحضارية في إيصال الشكاوى أو المظالم أصبحت اليوم معروفة عبر إدارة خدمة المواطنين.

وحث مسؤولي الإدارات العامة بالتعامل بمسؤولية مع تعاميم وقرارات المحافظة والبت فيها سريعا, مؤكداً أن الوظيفة الإدارية ليست حكراً على أحد وإنما تخضع لمقاييس الكفاءة والنزاهة والمؤهل.

ولفت المحافظ إلى أنه سيتم الإعلان عن شغل الإدارات العامة في مكاتب الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم والصناعة والتجارة والشئون القانونية عبر مختلف الوسائل الإعلامية, مشيراً إلى أن هذه الإجراءات ستكون كفيلة في الاتجاه نحو التغيير إلى الأفضل في جهاز الدولة.

من جانبها أستعرضت المستشارة الإعلامية مسؤولة إدارة خدمات المواطنين "منى لقمان" الشكاوى والبلاغات والرسائل الواردة عبر الإدارة وقنوات التواصل الإلكتروني، وتطرقت إلى الصعوبات التي تواجه الإدارة وتطلعاتها في تقديم أفضل خدمة للمواطنين.

فيما قدم وكيلا المحافظة "عبد الله أمير" و"عبد القادر حاتم"، ورئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية "محمد شمسان" عروض ومقترحات حول تحسين إدارة خدمة المواطنين ورفدها بالكوادر المؤهلة القادرة على التعامل مع المواطنين بالصورة المثلى.