دعوة لإصلاح سياسة التعليم الجامعي يختتم الورشة الثالثة لطلاب جامعة تعز



بحضور "عارف المقرمي" رئيس مركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان و"نشوان نعمان" المدير التنفيذي للمركز أختتمت أمس الأثنين 31 ديسمبر 2012 فعاليات الورشة الثالثة الخاصة بالحق في التعليم والضغط والمناصرة وكسب التأييد والإعلام الحديث ضمن برنامج دعوة لإصلاح سياسة التعليم الجامعي الذي ينفذه المركز بدعم من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED).

الورشة التي أستهدفت 30 مشاركاً ومشاركة من طلاب كليات جامعة تعز الشريكة في تنفيذ البرنامج الذي بدأت أنشطته في مايو 2012م ويستمر حتى ابريل 2013 وهو البرنامج احتياجات الذي يهدف إلى الوصول إلى مؤسسات تعليم جامعي عصرية قادرة على مواجهة تحديات المستقبل والإسهام بإعادة الثقة إلى مؤسساتنا الجامعية في اليمن حكومية وأهلية.

الورشة شهدت الكثير من الأنشطة التي تضمنت المجموعات والتطبيق العملي من قبل المشاركين والقيام بتمثيل ومحاكاة للحملات الخاصة بالمناصرة ووضع الخطط وفي يومها الأخير قام المشاركين بوضع آليات مبدئية للأنشطة التوعوية التي سيعملون عليها لاحقاً.

يشار إلى أن ورشة تدريبية قادمة ستكرس لأخلاقيات المهنة والشفافية ومكافحة الفساد تستهدف 30 أكاديمياً وموظفاً ستنعقد في الأيام القليلة القادمة.