إعلان حالة "الطوارئ" في نيويورك بسبب الأنفلونزا



أعلنت ولاية نيويورك حالة الطواريء الصحية وسمحت للصيادلة بإعطاء تطعيم الانفلونزا لمزيد من الناس في الوقت الذي يسعى فيه المسؤولون للقضاء على أسوأ موجة من الإصابة بالمرض في تلك الولاية منذ عدة سنوات.
وجاء الأمر الذي أصدرته الولاية بعد يوم من إعلان مسؤولي الصحة الاتحاديين أن الانفلونزا التي تنتشر سريعا وصلت إلى مستويات وبائية في الولايات المتحدة بعد أن بدأت مبكرا.
وأعلنت "المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" أن تسعة من المناطق الأمريكية العشرة شهدت كثافة في إنتشار الانفلونزا في الأسبوع الماضي كما أن 20 طفلا في مناطق متفرقة من البلاد لقوا حتفهم.
وفي نيويورك قال مكتب الحاكم إنه تم الإبلاغ عن 19128 حالة إصابة بالانفلونزا هذا الموسم مقابل 4404 ثبتت إصابتها بالمرض من خلال التحاليل المعملية خلال موسم 2011-2012 بأكمله.
وحثت السلطات السكان الذين لم يتلقوا تطعيم الانفلونزا العمل على سرعة أخذ التطعيمات اللازمة, مشيراً إلى أن حالات الانفلونزا في تزايد مستمر في نيويورك.
يذكر أنه يتوفى عشرات آلاف من الأمريكيين سنوياً بسبب الانفلونزا حتى في السنوات التي لا يتحول فيها المرض إلى وباء، ويصل المرض إلى وباء عندما تصل نسبة الوفيات إلى 7.2% من المرضى.