سياج تتفق مع "هامر فورم" الألمانية على علاج الأطفال ضحايا الألغام في اليمن



أبدت جمعية "هامر فورم" الألمانية التنسيق مع "مركز سياج لتأهيل الناجين من الالغام" بشأن علاج الأطفال الذين أصيبوا بتشوهات نتيجة إنفجار الألغام ومخلفات الحروب.

وقال رئيس الفريق البروفيسور "ايمانو ليدس كيودور", نرحب بالتنسيق مع مركز سياج لإجراء عمليات التجميل والتدخلات الطبية المجانية للضحايا خلال شهري (أبريل وسبتمبر من العام الحالي) كجزء من الرسالة الإنسانية التي تقوم بها جمعيتنا لصالح الأطفال في اليمن.

معرباً عن إعجابه وتقديره للدور الذي تقوم به سياج، وذلك خلال الزيارة التي قام بها فريق طبي ألماني لمقر المركز بصنعاء صباح اليوم الجمعة.

رئيس منظمة سياج "أحمد القرشي" عبر عن شكر وتقدير سياج للعمل الإنساني الذي تقدمه "جمعية هامر فورم الألمانية" في اليمن مؤكداً أن التعاون معها سيمثل باب أمل كبير لعلاج عشرات الأطفال والنساء المشوهين بالألغام والذين لم يتمكنوا من الحصول على الخدمات الطبية حتى تحولت إصابات بعضهم إلى عاهات وتشوهات جسدية خطيرة.

وأوضح القرشي أن المركز المدعوم من الإتحاد الأوروبي يقوم بالتوعية والرصد وتوثيق حوادث الألغام وتقديم الدعم النفسي والإجتماعي لبعض الضحايا من الأطفال والتأهيل المهني لأسرهم والتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية لحصول الأطفال على الخدمات الطبية في ظل صعوبات كبيرة.


والتقى الفريق الألماني بنماذج من الأطفال الضحايا كما تعرف على الخدمات التي يقدمها المركز لهم كالدعم النفسي والإجتماعي والتأهيل الإقتصادي والتنسيق مع المؤسسات الوطنية والدولية من أجل أن يحصل الأطفال على خدمات طبية تساعدهم على تجاوز الإعاقة.

تم اللقاء بحضور خبير التجميل الدكتور "عبدالمجيد اليهاري"، والدكتور"علي الزخمي"، ممثل الجمعية في اليمن ومنسق الجمعيات الطبية الخيرية العالمية.